بجهود ذاتية طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة يقيمون حفلا تكريميا للدكتور عثمان الحوشبي

270

 

 

عدن(المندب نيوز)خاص

شهد مدرج  (الأمير جابر الصباح) ظهر يوم أمس الخميس الموافق 1 / 3 / 2018م حفلا تكريميا  أقامه طلاب المستوى الأول والمجلس الطلابي في كلية الصيدلة  بجهودهم الذاتية تكريما للدكتور عثمان سعد الحوشبي (أستاذ علم النبات المشارك بكلية العلوم جامعة عدن) لجهوده المبذولة في أنجاح العملية التعليمية للمستوى الأول في كلية الصيدلة للعام الجامعي 2017/2018 م   .

بدأ حفل التكريم بقراءة الفاتحة على روح الفقيد الطالب وليد , بعدها ألقى الطالب سلطان سيف كلمة طلاب (المستوى الأول ) حيث استهل كلمته بالترحيب بضيوف الحفل وعلى رأسهم عميد كلية الصيدلة د صالح الجفري و نائبه لشؤون الطالب د. أيمان القباطي و  مسجل الكلية د عمر معجم وعدد من الدكاترة والمعيدين وقدم نيابة عن طلاب دفعته الاعتذار  للدكتور عثمان عن اي إساءة قد تكون بدرت من قبل بعض زملاءه  عقب حادثة زميلهم  الفقيد وليد .

كما أشاد (سلطان)  بالجهود التي  يبذلها د الحوشبي في سبيل أيصال المعلومة لطلابه   وفي سلاسة أسلوبه التدريسي المبتكر والمتعاون .

ونفى (سلطان) الاشاعات التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتهم   الدكتور الحوشبي بخروجه خارج المقرر الدراسي  عند أعداده  لأسئلة  المتحان النهائي لمادة البوتني وأكد أن حادثة زميلهم كما يعلمها الجميع نتيجة للضغوط النفسية التي مر بها الفقيد لكونه يدرس مرحلتين دراسيتين في آن واحد , المستوى الأول بكلية الصيدلة وبرناج السنة التحضيرية بكلية الطب والعلوم الصحية .

من جهة أخرى ألقى رئيس المجلس الطلابي د رياض السناني  كلمة حث فيها الطلاب على ضرورة احترام الدكاترة لما لهم من دور عظيم في بناء الوطن وتمكين الطلاب من العلم والمعرفة وقال (السناني) خلال كلمته  أن الوطن يقوم بثلاث : (فلاحٌ يغديه ,جنديٌ يحميه ومعلمٌ يربيه) فالمعلم كان ولازال وسيظل العمود الفقري للعملية التعليمية .

وقال (السناني) أيضا  “أن طريق العلم محفوف بالصعاب وليس مفروشا بالورود لكننا نستطيع التغلب على كل الصعاب بالجد والاجتهاد

وخلال الحفل قدم عميد كلية الصيدلة كلمة شكر للدكتور عثمان واكد على أن الدكتور عثمان الحوشبي أستاذ متمكن ويمتلك مهارات علمية فريدة يستطيع خلالها توصيل رسالته العلمية بأسلوب علمي أكاديمي، وأن هذه الفعالية هي لفتة كريمة مليئة بشعور وإحساس صادق من طلاب المستوى الأول في كلية الصيدلة وأن هذا إن دل على شيء فإنه يدل على حسن النوايا، وأن الكلية تفتخر كثيراً بالدكتور عثمان الحوشبي للتدريس فيها، مؤكداً بأن طلاب الكلية يدعونه لمواصلة عملية التدريس للفصل الثاني من العام الجاري.

وختاما القى  الدكتور عثمان الحوشبي كلمة شكر فيها عمادة كلية الصيدلة وطلابه الذين وقفوا سدا منيعا أمام تلك الافتراءات التي تداولها الناشطون على نطاق واسع وهي عارية عن الصحة تماما.

وأضاف الحوشبي  بأنه اباً للطلاب قبل ان يكون معلما لهم وانه يعاملهم كما يعامل ولده الذي يدرس في المستوى الرابع بكلية الصيدلة وكذلك ابنته التي تدرس في كلية الطب والعلوم الصحية وختم كلمته بالشكر للطلاب على مواقفهم التي اعتبرها وسام شرف على صدره.

LEAVE A REPLY