مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت يتراس إجتماعاً لمناقشة التقارير التقييمية لمكاتب التوجيه بالمحافظة

187

 

المكلا (المندب نيوز)  فادي حقان -تصوير :عمر باحفي

 

تراس “الاستاذ جمال سالم عبدون” مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت اجتماعاً موسعاً لقيادات العمل التربوي ورؤساء المناطق التوجيهية والفنية ومديري المدارس  والمجمعات المسائية بالمحافظة والمديريات .

 

وكرس الاجتماع لمناقشة التقارير التقييمية  المقدمة من المكاتب الفنية بالمحافظة حول النزولات الميدانية لفرق التوجيه بالمحافظة الى المديريات لعملية التقييم والمتابعة لسير العملية التعليمية والتربوية للفصل الدراسي الثاني للعام 2017/2018 .

 

وفي كلمته بالاجتماع شدد “عبدون على أهمية العمل التشخيصي لواقع العملية التربوية التعليمية من قبل قيادات ومنتسبي القطاع التربوي والتعليمي للتغلب على الكثير من الاشكاليات وايجاد الحلول المناسبة في رفع كفاءة الاداء للكادر والمساهمة في تطوير قدراته ومهاراته التعليمية التربوية لتحسين جودة مخرجات التعليم في المحافظة  والمديريات .

 

 

 

مؤكداً بان قيادة مكتب وزارة التربية التعليم بالمحافظة سعت وتسعى جاهداً الى توفير كل المتطلبات التي تحتاجها العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديريات بمختلف مستوياتها في ظل الدعم المقدم من قبل الراعي الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية فرج سالمين البحسني عبر صندوق دعم التعليم .

 

وقال عبدون ان  ما تحقق لقطاع التربية والتعليم بحضرموت الساحل الشي الكبير والكثير من بنية تحتية والتغلب على عجز الكادر التدريسي وتأنيث ثانويات البنات على مستوى مديريات الساحل وخاصة النائية ووفقاً للمتاح وهذا ساهم بشكل كبير في استقرار العملية التعليمية والتربوية  .

 

مشيرا الى ضرورة الاستعداد المبكر من قبل الادارات المدرسية للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني واستكمال المقررات الدراسية في وقتها المحدد حسب خطة الوزارة .

 

مختتماً كلمته بأن هناك تدابير واجراءات وخططاً وضعتها قيادة مكتب الوزارة للعام الدراسي القادم الذي  سيشهد اقبالأً طلابياً للالتحاق بمدارس التعليم نظرا لتدفق الكثير من المحافظات المجاورة والمغتربين القادمين بشكل مكتف في الفترة الاخيرة

LEAVE A REPLY