#عدن:المئات يشاركون في تظاهرة حاشدة .. تنديداً بإستهداف الحوثيين لمكة

513

 

 

عدن(المندب نيوز) خاص 

 

شارك المئات من أبناء العاصمة عدن في تظاهرة حاشدة، تنديداً بقصف ميليشيات الحوثي مكة المكرمة بصاروخ باليستي الخميس الماضي .

 

وفي التظاهرة التي نظمت صباح اليوم بالمعلا  ردد المشاركون هتافات تندد بإيران، واتهموها بالسعي لتدمير بلاد العرب والمسلمين، عبر أدواتها بمن فيهم الحوثيون والمخلوع صالح.

واقيمت الوقفة الاحتجاجية  وسط الشارع العام بالمعلا  وردد المشاركون فيها هتافات ضد الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح وجمهورية ايران الداعمة للحوثيين  واعلنوا تضامنهم مع المملكة العربية السعودية .

 

ورفعت في التظاهرة التي رعتها السلطات المحلية ومنظمات مدنية وسياسة، لافتات تطالب دول التحالف العربي بحسم المعركة في اليمن عسكرياً ومحاكمة صالح والحوثي، كمجرمي حرب.

 

كما رفع عدد من المتظاهرين صور منددة بدور إيران في اليمن والمطالبة بمحاكمتها .. وصور المعتقلين في سجون المليشيات وردد المتظاهرون هتافات مناوئة ضد الانقلابيين تطالب بمحاكمتهم دوليا وتطبيق القرارات الدولية بحقهم وتطالب المجتمع الدولي وقف التدخلات الإيرانية في بلدنا.

وطالب المشاركون على ضرورة تدخل دولي لإنهاء الانقلاب في صنعاء ومحاربة الجماعات الانقلابية التي قالوا إنها تسير على نهج القرصنة خدمة لمشاريع إيران التدميرية”.

ووصف اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في كلمة إلقائها وسط الجموع المحتشدة هذه العملية الإرهابية بالسابقة الخطيرة من قبل هذه المليشيات التي تستهدف مقدسات الأمة الإسلامية تنفيذا لرغبة المشروع الفارسي الصفوي لتدمير المقدسات الإسلامية .

وعبر محافظ عدن عن تضامن أهالي عدن مع أشقائهم في المملكة العربية السعودية مؤكدا أن شعبنا لن يقبل أو يسمح بتهديد واستهداف مقدساتنا والعمل على زعزعة امن حلفائنا في دول التحالف.

وأضاف محافظ عدن : ومن خلال هذه الوقفة تتطلع لان ينظر العالم باهتمام للخطر الكبير الذي تمثله هذه الجماعة الإرهابية التي تتفاقم جرائمها باستمرار ،وان يتم رصد وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ،وتقديم رموزها للقضاء الدولي .

 

وطالب ناشطون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة إدانة الميليشيات الانقلابية في اليمن كجماعة إرهابية، تستهدف المقدسات الدينية. ورفعت في التظاهرة إعلام وصور زعماء دول التحالف العربي

 

 

LEAVE A REPLY