أول مشاريع نسبة حضرموت من النفط .. الوكيل السعيدي يدشن العمل في طريق ساه

268

 

 

ساه  (المندب نيوز)قيس الدوعني

دشن وكيل وادي حضرموت المساعد المهندس هشام السعيدي صباح اليوم العمل في مشروع شق وسفلتت طريق ساه – رسب الذي يربط مديريات وادي حضرموت بالساحل لمسافة 22 كيلومترا بكلفة بلغت ملياري ريال من نسبة مخصص حضرموت من عائدات النفط  .

وتشمل الأعمال الإنشائية للمشروع قطعيات صخرية لارتفاعات تتراوح من ثمانية إلى عشرة أمتار وبناء جسرين أرضيين واثنين وعشرين عبارة بارتفاع من متر إلى متر ونص إضافة للأعمال الترابية وأعمال السفلتة وتستمر فترة التنفيذ لعام ونصف .

وقال وكيل وادي حضرموت المساعد المهندس هشام السعيدي في فعالية التدشين ان السلطة المحلية بوادي حضرموت والمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية قد حرصت كل الحرص على تنفيذ هذا المشروع واستكمال إجراءات مناقصة العمل فيه .

 أن بدء العمل في هذا المشروع يأتي تدشينا للمشاريع الممولة من نسبة حضرموت من عائدات النفط لافتا إلى الأهمية التي يكتسبها المشروع في تخفيف أعباء تنقل المواطنين بين مدن وادي وساحل حضرموت خصوصا وحركة النقل بشكل عام   .

واعتبر وكيل وادي حضرموت المساعد أن وقوع مديرية ساه في النطاق الجغرافي ومنطقة امتياز لمعظم الشركات النفطية بمحافظة حضرموت  يجعلها ذات أولوية في تدشين مشاريع مخصصات نسبة حضرموت من عائدات النفط فيها  .

وقال المهندس السعيدي أن السلطة المحلية بهدف إرساء مناقصات عدد من المشاريع الأسبوع القادم في مجالات التربية والصحة واستكمال المشاريع المتعثرة في المديريات ضمن المشاريع الممولة من الدفعة الأولى من مخصص حضرموت من عائدات النفط  .

وحول آلية توزيع نسبة وادي حضرموت من مخصص نسبة النفط لفت السعيدي إلى أن المديريات النفطية والصحراوية ستحظى باهتمام وأولوية وسيتم توزيع المشاريع وفقاً والتصورات المرفوعة من السلطات المحلية بالمديريات وفروع مكاتب الوزارات بالوادي  .

حضر عملية التدشين المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري والدكتور علوي عيدروس بن يحيى مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالوادي والصحراء والمهندس عبد القادر الجنيد مدير عام مؤسسة كهرباء وادي حضرموت وأحمد الحداد مالك مؤسسة الحداد للمقاولات الجهة المنفذة للمشروع والمهندس ياسر سعيد الكوز مدير موقع القطاع 10 بشركة بتر ومسيلة والشيخ عوض محمد باوزير رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين الحضارم  .

LEAVE A REPLY