برعاية وزير التعليم العالي: التوقيع على اتفاقية مشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات

467

 

 

المكلا(المندب نيوز)خاص

وقعت صباح هذا اليوم الاثنين 12مارس 2018 بمؤسسة العون للتنمية بالمكلا اتفاقية مشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات، حيث وقع الاتفاقية عن مكتب الوزارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن بإسلامه وعن الجهات الممولة للمشروع الأستاذ علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية والأستاذ عبدلاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية.

وقد نصت الاتفاقية بالعمل على إيجاد أداة قياس تكون البوصلة المساعدة في تحديد مواطن التدخلات في التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية وتنفيذها كعينة تجريبية في جامعة حضرموت يمكن بعد ذلك تعميمها.  كما تسهم في تحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي لوزارة التعليم العالي مما يعود بالنفع على رفع تصنيف الجامعات اليمنية على مستوى الاقليمي والدولية. ومن هنا جاءت فكرة إعداد أداة وطنية لتصنيف الجامعات والكليات الأكاديمية لتعريف الجامعات بنقاط قوتها وتحديد احتياجاتها وفق المعايير العالمية من أجل تقدير الفجوة والعمل على تقليصها.

وأثناء التوقيع شكر الوزير “بإسلامه” مؤسستي صلة والعون على دعمهم الكبير الذي سيسهم في رفع القدرات للوزارة والجامعات وتعزيز البنية العلمية لها خاصة فيما يتعلق بالتعليم الأكاديمي والبحث العلمي. من خلال العديد من المشاريع التعليمية التي تمولها ومنها أربع اتفاقيات وقعت يوم امس مع جامعة حضرموت في هذا المجال.

كما قام الوزير بزيارة لمكاتب وأقسام مؤسسة العون للتنمية حيث استمع لمدير المؤسسة “بن عثمان” الذي تحدث عن أهداف المؤسسة ومشاريعها المختلفة بحسب الخطة الاستراتيجية التي تم رسمها والتي تهدف إلى رفع القدرات وتنمية المهارات العلمية والتعليمية والصحية في العديد من المجالات المختلفة.

وعلى هامش الفعالية قام الوزير بزيارة مشروع أبراج بن محفوظ ومركز استدامة وابدى اعجابه بما رأى من ترتيب وتجهيز يجعل من حضرموت وجهة للعديد من المنظمات الدولية العاملة في مجال التنمية المستدامة.

وفي وقت سابق قام الوزير بزيارة لمؤسسة صلة للتنمية للاطلاع عن قرب على الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجال الصحة والتعليم من خلال عرض تقدم به مدير المؤسسة “باشماخ” تحدث عن مشاريع المؤسسة بحضور فريق العمل بالمؤسسة ولاحظ الوزير التشابه الكبير بين المؤسستين صلة والعون في أهدافها ومشاريعها وخططها التي تصب في نفس الاتجاه وتركز على أهم القضايا الحيوية.

وفي زيارته للمؤسستين تسلم الوزير درعي تكريم من مؤسسة صلة والعون للتنمية عرفاناً بالجود التي تبذل من الوزارة وتشريفاً لتلبية الدعوة التي من شأنها التطلع إلى شراكات قادمة مع الوزارة تخدم العملية التعلمية على المدى البعيد.

حضر التوقيع د. خالد بإسليم وكيل قطاع الشئون التعليمية بالمحافظة ود. سعيد العمودي وكيل المحافظة لشئون الساحل والهضبة وأ. محمد الصبان مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية وأ. سالم بامسلم مدير البرامج التعليمية بمؤسسة صلة للتنمية.

 

 

LEAVE A REPLY