حملات نظافة لعدد من مديريات عدن

303

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

دشنت وكالة التعاون والتنسيق التركي ( تيكا ) اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مشروع حملة النظافة لعدد من المديريات , وذلك بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين المدينة بعدن.

وأوضح منسق وكالة التعاون والتنسيق التركي ( تيكا ) عبد الله صاري ان المشروع الذي يتكون من ثلاث مراحله مختلفة , تتضمن المرحلة الاولى رفع المخلفات المتراكمة في المناطق المختلفة بالمديريات تبدأ من طريق المملاح بمديرية خور مكسر , وإزالة الكثبان الرملية عن خط عدن ـ ابين و مخلفات الحرب والذي تستمر مدتها 7 أسابيع بقيمة إجمالية بلغت 50 إلف دولار , فيما تشمل المرحلة الثانية طلب 100 سيارة نقل وحاويات قمامة من تركيا الى اليمن بحسب احتياجات الصندوق ضمن المساعدات التي ستصل خلال الفترة القادمة.

وأفاد صاري ان المرحلة الثالثة تتضمن العمل على التوأمة مع بلدية اسطنبول وصندوق النظافة بعدن , وذلك بهدف مكافحة انتشار إمراض الكوليرا والدفيتيريا من خلال تنفيذ مراحل المشروع من الناحية البيئية الصحية.

من جانبه اشار مدير ادارة النظافة في الصندوق خليل مقبل احمد ” ان عملية تنفيذ مراحل الحملة تأتي بالتنسيق المستمر مع صندوق النظافة بعدن وذلك بهدف تحسين المدينة وتقديم الأفضل لها .. موضحا بان الصندوق اعد خطط دائما في مجال النظافة على مستوى المحافظة ولكن بسبب نقص الإمكانيات في الصندوق لم نستطيع تنفيذ تلك الخطط في معظم المناطق بالمحافظة.

وأكد على ان الصندوق يقدم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات التي تقدم خدمات ومساعدات نوعية وتنفذ انشطة بيئية في المحافظة .. داعيا كافة المنظمات المحلية والدولية ان تساهم في تنفيذ حملات نظافة مشابها يضمن استمراريا العمل بشكل دائم.

LEAVE A REPLY