المكلا (المندب نيوز) خاص

كشف السفير السعودي محمد سعيد ال الجابر عن تفاصيل عملية اخراج  الجنرال العجوز علي محسن الاحمر من العاصمة صنعاء بعد أن اقتحمتها مليشيا الحوثي في 21ديسمبر 2014.

وقال السفير ال الجابر في مقابلة تلفزيونية بقناة أم بي سي انه تلقى اتصال من الجنرال علي محسن يخبره بانه قاًدم الى السفارة , دون أي علم عن أساب الزيارة , وتابع السفير وانه تفاجأ بوصول الاحمر  مع مرافقيه، وعتاده العسكري

وأوضح السفير ان علي محسن طلب منه الحماية من مليشيا الحوثي , وهو يردد قائلا انا بوجه الملك , عند ذلك قام السفير  بالاتصال بوزير الخارجية سعود الفيصل للتشاور معه عن أي أجرأت يتخذها  ,  فوعده الوزير بنقل طلبه للملك عبدالله والذي بدورة وافق على إيواء الجنرال وتسهيل مروره الى خارج اليمن .

واضاف السفير انه قام بأعداد خطة للتمويه كون الجنرال أصبح هدفا للحوثين,  حيث تم تقسيم الموكب الخاص بمحسن قبل الخروج من السفارة الى ثلاثة وامر الحراسة , و ان ينادو الموكب بصوت عالي،، نورتنا يافندم.. فخرج الموكب وبقي علي محسن في السفارة.

وتابع السفير أنه اتصل بالرئيس هادي ليخبره بوجود علي محسن وانهم بحاجه الى مروحية لنقله خارج العاصمة لتامين حياته , وتم البحث عن طيار محايد من قاعدة العند لنقل علي محسن الى دار الرئاسة الى منطقة جزان السعودية ..

وختم السفير أن محسن عبر ارتياحه , الا بعد وصوله الى جيزان.

LEAVE A REPLY