بن بريك: حضرموت جزء لا يتجزأ من الجنوب ولن نتنازل عن حقوقها

366

 

 

المكلا (المندب نيوز) خاص 

 

احتفالاً بالذكرى الــ49 ليوم الاستقلال 30 نوفمبر المجيد نظمت السلطة المحلية صباح اليوم الثلاثاء، برعاية المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك، حفلاً مركزياً إحياء للمناسبة، بحضور كلا من وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمر بن حبريش، واللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية .

 

 

وفي الحفل أكد بن بريك على أهمية إحياء الذكرى والاعتداد بها كسلطة وشعب، للتذكير بدور نخبة من المناضلين الأشاوس الذين فقدنا البعض منهم أيام الاستعمار البريطاني، ومازالوا هم والأحياء قدوة نحتدي بها في النضال والتضحية والفداء.

 

وفي كلمته شدد بن بريك على أن هذا اليوم يعد عصاره نضال أربع سنوات من الكفاح المسلح الذي خاضه المناضلين و الفدائيين ضد الاستعمار البريطاني، وقدموا قوافل الشهداء في جميع مشيخات الجنوب، وكان نتاج نضالهم إعلان الاستقلال،

 

مؤكداً أننا جميعاً نكن لهؤلاء الاحترام ونترحم لهم وأن تضحياتهم شعلة ستظل نبراس يتذكرة الأجيال نحتفل ونحن نعتصر ألماً مما يجري في المحافظات بشكل عام وما يجري من تكدس لعناصر الإرهاب المحلي والدولي، ذكر بن بريك أن البلاد تعيش أوضاع غير مستقرة، زجت بنا في دوامة من التوتر لما سيأتي به اليوم اللاحق،

واستدرك قائلاً: لكننا مصممون على تجاوز ذلك باصطفاف جميع القوى الخيرة داخل حضرموت. وتابع: نحن في حضرموت وبفضل قوات النخبة وتماسك والقيادة العسكرية وبمساندة كل فئات المجتمع المدنية والقبلية استطعنا أن ننتزع نصرا تمثل في القضاء على الإرهاب في المكلا بمساندة قوات التحالف على رأسها الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

وأضاف: هذا النصر الذي تحقق كان نصراً ساحقاً وفي وقت قياسي خاطف، وبأقل الأثمان بفضل 384 شهيداً، وهؤلاء الشهداء هم نبراس الحرية وهم من أضاء أمامنا الطريق في محافظة حضرموت، وبهم نحن نعيش هذا الاستقرار في كل شيء، ونشكل به نموذج يحتذى في كل المحافظات الأخرى.

 

وأردف: سعينا إلى تحقيق مجموعه كبيرة من الإصلاحات والإنجازات معتمدين على إمكانيات شعبنا في المحافظة وبتماسكهم مع القيادة العسكرية، حققنا نصر أمني مطلق بفضل ذلك التماسك،ولازلنا نخوض المعارك ضذ فلول الإرهاب.

 

 

وقال بن بريك: حققنا بشكل متوازي مع الاستقرار الأمني انتصارات خدماتيه يفتخر فيها أبناء حضرموت مثل استقرار التعليم والبناء والاعمار والبنية التحتية، ونؤكد أننا والقيادة والقيادة الأمنية يوميا نخوض معركة الأمن والاسقرار لكي ينعم المواطن بالامن والأمان.

وأكمل: نحن من خلال المؤتمر الحضرمي الجامع نريد أن نبدد ذلك اللغط والحديث عن أن أبناء حضرموت يسعون لعمل خفي، وشدد: نحن أبناء حضرموت جزء لا يتجزآ من الجنوب، ونريد ان نعلن للمجتمع الدولي والأقليم، أن حضرموت لها استحقاقات يجب أن تحدد من الان، ويجب أن يتحقق ذلك بمشاركة أبناء حضرموت.

 

 

وقال بن بريك: أننا نريد أن نقول للعالم، حضرموت ضد الإرهاب، وتعتز بقوات النخبة، وأي قضية تتعلق بالمساس بهذة القوات نعتبرها، طعنه في شرف حضرموت،

وزاد: نحن نريد أن نقول من خلال هذه المؤتمر أن حضرموت تضخ ثليثي الثروة، ولها الحق أن تحصل على النصف لكي نقضي على البطالة، ونعيد بناء البنية التحتية، ولها الحق أن تنال ثروتها ولو بنسبة 50%، ونحن قادرين على بنائها.

 

وأكد بن بريك، في ختام كلمتة، على أن حضرموت ستضل الرئة التي يتنفس منها كل الجنوب، ونحن الان نخوض معركة استباقية، فعلى الجميع التكاتف لمكافحة هذه الأفة الضارة، موجهاً دعوة لكل العناصر المنتمية لتنظيم القاعدة من أبناء حضرموت إلى أن يسلموا أنفسهم قبل فوات الأوان.

 

 

هذا وقد شهد الحفل تكريم عدد من المناضلين في الثورة، وتقديم عدد من الوصلات الغنائية، وأبريت فني.

 

LEAVE A REPLY