بالأرقام: تعرف على الرواتب الشهرية للموظفين والمسؤولين بالشرعية اليمنية

333

عدن (المندب نيوز) خاص

قالت مؤسسة احصاء اهلية تعمل بعدن انها عملت خلال أشهر على الوصول لإحصاءات موثقة عن العديد من الملفات.

المؤسسة الأهلية للإحصاء والتوثيق عدن قالت انها أصدرت تقريرها الفصلي المتضمن احصائيات أولية عن العديد من الملفات والتي بدأتها بإصدار تقرير المسؤولين بالشرعية وارقام مرتباتهم بناء على معلومات ووثائق تحصلت عليها المؤسسة من مصادرها الخاصة.

وكشفت عن ارقام مذهلة للمبالغ المالية التي يتقاضاها مسؤولين بالشرعية وفق الكشوفات الصادرة عن المؤسسة والتي حملت تفاصيل عن عدد الموظفين الحاليين بالرئاسة ورئاسة الوزراء الذين قالت انهم يتقاضون رواتب شهرية بالدولار.

وقال رئيس المؤسسة خالد عبدالرحمن أن المؤسسة عملت منذ فترة على اجراء مسوحات واحصاءات بالشراكة مع مؤسسات أممية لكنها خلال منتصف العام 2018 غير برامجها العملية واتفقت إدارتها على اصدار احصاءاتها وتزويد بها الرأي العام وأرشفتها في مكتبة المؤسسة الأهلية للإحصاء والتوثيق.

وجاءت احصائيات المؤسسة الاهلية للإحصاء كالاتي:

ملخص كشف 1 : عدد الموظفين الحاليين في الشرعية من الدرجة الأولى بالرئاسة ورئاسة الوزراء ومكاتبها والسفارات ومكاتب المحافظات يبلغ ( 2480 مسؤول وموظف) منهم (1776 هم من يتسلمون رواتب فعلية كاملة بالدولار) حيث تم استثناء موظفي السفارات ومكاتب المحافظات والوكلاء بالمحافظات .

ملخص كشف 2 : الاجمالي العام للرواتب ( 1776موظف فعلي يتسلمون رواتبهم x  164.705$ = 292.516.080  $ ) شهرياً(الاجمالي العام لرواتب مسؤولي الشرعية بالدولار هي ( مائتان واثنان وتسعين الف وخمسمائة وستة عشر ألف وثمانين دولار) شهرياً.

ويعتبر هذا اول إصدار لمؤسسة اهلية في مجال الاحصاء حيث تعهدت المؤسسة بمواصلة كشف عمليات الاحصاء عن مختلف الملفات التي يتوق الرأي العام لمعرفتها وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية الذي تنص عليه القوانين المحلية والدولية.

وينشر “المندب نيوز” لكم ملخص كشف 1 و 2 .

LEAVE A REPLY