تقرير (المندب نيوز) خاص

شهدت العاصمة عدن وضواحيها مساء السبت الماضي امطار  وسيول غزيرة تسببت في غرق احياء وشوارع عدة في العاصمة عدن .

 وتسببت الامطار والسيول في تدمير عدد من منازل المواطنين في مديريات خور مكسر وصيرة والمعلا والتواهي .

 بالإضافة الى اغلاق شبة كلي للشوراع الرئيسية في المدينة لاسباب عدة منها عدم وجود مخارج للمياة غير خطوط الصرف الصحي المدمرة اصلا ، لينتج هذا بكارثة  دخول السيول لمنازل المواطنين وتسببت بـ اضرار بالغة .

غياب تام للحكومة.

كشفت الامطار بعدن مدى فشل الحكومة اليمنية التي يقودها معين عبدالملك.

ففي حين غابت الحكومة عن معالجة خيباتها التي خلفتها الامطار نتيجة افتقار عدن لاي خدمات  وبنية تحتية.  حضرت فرق اغاثية تطوعية واخرى تابعة للهلال الاحمر الاماراتي الذي سارع لمباشرة عملة في التخفيف من اضرار الامطار.

واطلق الهلال الأحمر الاماراتي حملة استجابة عاجلة للإسهام في شفط مياه الأمطار من الشوارع وتقديم مساعدات للنازحين إغاثية  وإيوائية .

وانتشرت الفرق التطوعية التابعة  للهلال الأحمر الاماراتي  في شوارع المنصورة  والشيخ عثمان وكريتر حيث بادرت آليات الهلال الاحمر الاماراتي لشفط المياه في عدد من شوارع عدن.

الحكومة 4 اعوام من النهب والتدمير الممنهج

مرت اربعة اعوام على حال هذه الحكومة الفاسدة التي ترعى وتعمل على تدمير عدن وعموم محافظات الجنوب بفساد تدميري ممنهج لمقومات الحياة وللمؤسسات الخدمية.

 وبالاضافة الى تورطها في الفساد الفاحش في اغلب مؤسسات الدولة الخدمية بالعاصمة عدن تعمل حكومة معين عبدالملك على انشاء بؤر من الفساد الممنهج التدميري للبنية التحتية ممثلة بوزارة الاشغال العامة والطرق ، والتي قد نهبت الحكومة الشرعية مليارات الدولارات من ملف اعمار العاصمة عدن بأسم مشروع  “طريق الجسر” الخط البحري ، الذي اشرف حينها على المشروع “معين عبدالملك” قبل توليه منصب رئيس الحكومة في عهد سابقة بن دغر.

 وبحسب مصادر محلية مطلعة قالت ان مبلغ كبير بالعملة الصعبة صرف من ملف إعمار العاصمة عدن لمشروع الخط البحري، واكدت المصادر ان الحكومة الشرعية نهبت ذلك المبلغ وتقاسمته مع وزرائها الفاسدين .

التحالف العربي يعلن اغاثة عدن

أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين، أن قيادة التحالف تابعت ما تعرضت له محافظة عدن وبعض المحافظات المجاورة لها من آثار للأمطار الغزيرة، وما خلفته من أضرار على المواطنين والبنية التحتية.

وأوضح المالكي، بحسب ما أفادت وكالة “واس”، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وانطلاقاً من دورها الإنساني ستبدأ إطلاق حملة إغاثية عاجلة وجسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين بتلك المحافظات، بهدف تخفيف معاناة المتضررين وبمشاركة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

حكومة معين تعتمد على جمعيات اخوانية لنهب المساعدات المقدمة لعدن

عقب إعلان التحالف العربي كشفت مصادر محلية بالعاصمة عدن ان حكومة “معين عبدالملك” داخل عدن وخارجها سارعت الى تشكيل جماعات يمثلون جمعيات إخوانية، لاستلام ونهب المساعدات  الانسانية المقدمة من التحالف العربي ومن منظمات دولية .

وتوضح المصادر ان حكومة الشرعية سارعت في تشكيل لجان لنهب المساعدات الانسانية المقدمة للمناطق الجنوبية المنكوبة من السيول والامطار وبالذات عدن .

حيث يعمل مسؤولين في الحكومة الشرعية على مناشدة المنظمات الدولية والاقليمية بسرعة دعم المناطق الجنوبية المنكوبة حيث تتواجد  لجانهم وجمعياتهم وهي مكلفة بـ أستلام المساعدات لنهبها وتحويلها الى خزينة جماعة الإخوان المسلمين في الخارج .

ترك الرد