الحديدة (المندب نيوز) وكالات 

 

تواصل القوات الجنوبية مدعومة بقوات التحالف العربي العمليات القتالية البرية والجوية على امتداد الشريط الساحلي في اليمن، حيث شهدت الجبهات تقدماً كبيراً، بالتزامن حولت المليشيات الانقلابية سواحل وموانئ مدينة الحديدة اليمنية بدعم من خبراء إيرانيين وآخرين من ميليشيات حزب الله اللبناني إلى مناطق مفخخة، وموت بحقول ألغام، في حين أشاد وزير الدولة اليمني والقيادي في المقاومة الشعبية الجنوبية  هاني بن بريك بالقوات المسلحة الإماراتية، مؤكداً أنها تحاكي جيوش الدول الكبرى في احترافيتها ومهنيتها .

وذكرت مصادر يمنية أن الحوثيين حولوا، سواحل وموانئ مدينة الحديدة اليمنية بدعم من خبراء إيرانيين وآخرين من ميليشيات حزب الله اللبناني إلى مناطق مفخخة، وحولتها إلى مناطق موت، وحقول ألغام
ووفقاً للمصادر، فإن المتمردين زرعوا الألغام في مساحات تقدر بنحو 50 كيلومتراً في منطقة الصليف، كما فخخوا السواحل المحيطة بميناء الحديدة بالكثيب .

 

وأوضحت المصادر أن عملية تفخيخ الحديدة شملت أيضا ساحل العلوي وساحل الفازة جنوبي الحديدة، ومحيط ميناء الحيمة، إلى جانب الساحل المحاذي لمنطقة المغرس بمديرية التحيتا، والساحل المقابل لمديرية حيس .

كما حولت الميليشيات الحوثية في الحديدة، عدداً من المنشآت الحكومية إلى مواقع عسكرية .

وتتواصل العمليات القتالية البرية والجوية على امتداد الشريط الساحلي في اليمن في إطار الرمح الذهبي حيث شهدت الجبهات تقدماً كبيراً للقوات المسلحة الجنوبية القادمة من عدن مسنودة بطائرات التحالف .
وتهدف العملية إلى عمل كماشة على الميليشيات الانقلابية على طول الشريط الساحلي جنوباً باتجاه ميناء الحديدة وشمالاً من ميناء المخا .

أما من المحور الجنوبي فستقطع قوات الجيش مسافة 180 كيلومتراً بين المخا والحديدة مروراً بمناطق الخوخة ودريهمي وشاطئ الطائف الذي انطلقت منه الزوارق لمهاجمة الفرقاطة السعودية .

 

LEAVE A REPLY