«الرمح الذهبي» يصوّب على الحديدة

332

 

المخا (المندب نيوز) وكالات 

دمرت مقاتلات التحالف العربي منصة إطلاق صواريخ باليستية، حاول الحوثيون إخفاءها قرب الحدود مع السعودية، بالتزامن مع استكمال تطهير القطاع الساحلي للمخا من جيوب الانقلابيين والتوجه شمالاً نحو مديرية الخوخة في الحديدة، في وقت نفت السلطات اليمنية سحب الإذن للولايات المتحدة بمهاجمة الإرهابيين داخل البلاد .

وذكر مصدر عسكري  أن القوات القادمة من عدن  استكملت تطهير ميناء المخا الاستراتيجي غربي محافظة تعز من آخر جيوب المسلحين الحوثيين وحلفائهم .

ووفق ما ذكره ، فإنها وبإسناد كامل من القوات المسلحة الإماراتية، طهرت جيوب الانقلابين في ميناء المخا ومعكسر القطاع الساحلي وتتجه شمالاً نحو مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، مع قطع كافة خطوط الإمدادات للميليشيات في جنوب وغرب محافظة تعز.

قتلى

وذكرت مصادر أمنية أن 27 حوثياً قتلوا وجرح العشرات إثر تطهير قوات «الرمح الذهبي» مدينة المخا من بقايا جيوب المتمردين خلال الساعات الـ24 الماضية.

 وأضافت المصادر أن القوات الجنوبية دخلت ميناء المخا بعد تطهير جيوب الحوثيين، التي كانت متمركزة في الجزء الجنوبي منه .

وقال مصدر ميداني لـ«البيان» الإماراتية إن قوات الجيش انتشرت في المدخل الشمالي لمدينة المخا، ونصبت نقاطاً عسكرية في الخط الساحلي الرابط للمدينة بمنطقة يختل شمال المديرية ومديرية الخوخة جنوبي الحديدة .

على الجبهة الشمالية، ذكرت مصادر عسكرية أن استطلاعات التحالف رصدت تحركات للمسلحين الحوثيين على الجانب اليمني من الحدود، ومحاولة إخفاء منصة لإطلاق الصواريخ في مديرية باقم بمحافظة صعدة، لتتولى بعد ذلك طائرات التحالف استهداف الموقع وتدمير المنصة

وقال وزير الدولة  للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش عبر «تويتر» إنه «من المهم متابعة الشق الذي بدأ يظهر بين صالح والحوثي»، مشيراً إلى أن «زواج المصلحة (بين الطرفين) يتأثر بالتقهقر الميداني .»

 

LEAVE A REPLY