مقتل 25 انقلابياً بمعارك صرواح… وتحرير مواقع في صعدة

257

المكلا (المندب نيوز) متابعات

قتل أكثر من 25 انقلابياً وأصيب آخرون، السبت، في مواجهات مع الجيش الوطني بجبهة صرواح غرب مأرب، شمال شرق، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى آخرين في صفوف الانقلابيين في صعدة، معقل جماعة الحوثي الانقلابية، وذلك في الوقت الذي قتل فيه انقلابيان إثر خلاف داخلي بين مشرفين من جماعة الحوثي الانقلابية بسبب الأطماع والجبايات في مديرية حيس، جنوب الحديدة، غرباً، وتسجيل إصابة مواطن بشظايا قذيفة هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي على حي سكني في التحيتا، جنوب الحديدة.

وأعلن الجيش اليمني تحريره، السبت، بإسناد من مدفعية قوات تحالف دعم الشرعية، عدداً من المواقع في مديرية باقم، شمال صعدة، إثر هجوم نوعي على مواقع ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران.

وقال قائد أركان حرب اللواء الخامس العقيد سليمان النويهي، إن «قوات الجيش الوطني في اللواء الخامس شنت عملية هجوم نوعية على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية تمكنت من خلالها من تحرير منطقة المزارع المحيطة بمركز مديرية باقم».

وأضاف، وفق وكالة «سبأ» للأنباء اليمنية الرسمية، أن «قوات الجيش الوطني مسنودة بطائرات الأباتشي لقوات التحالف داهمت مواقع عناصر الميليشيا ودمرت التحصينات والمتاريس التي كانت تختبئ فيها الميليشيات الحوثية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الميليشيا واغتنام الجيش الوطني الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة».

وفي مأرب، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن «الجيش الوطني استدرج مجاميع من ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح، قبل أن يطوقوهم ويمطروهم بالنيران وقذائف المدفعية».

وأكد في بيان له أن «الكمين أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من الميليشيات إلى جانب عدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الجيش».

تزامن ذلك مع سقوط قتلى وجرحى بصفوف جماعة الحوثي الانقلابية بغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، التي دكت مواقع وتعزيزات تابعة للميليشيات الانقلابية في مواقع متفرّقة بجبهة صرواح، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني، فجر السبت، مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في جبهات صرواح وهيلان، وتمكنت من تدمر تحصينات وآليات قتالية تابعة للميليشيات الحوثية وألحقت بها خسائر بشرية كبيرة.

مصدر عسكري آخر أفاد لـ«الشرق الأوسط» بأن «قوات الجيش اليمني تصدت، السبت، لهجوم واسع شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية على مواقعها سلسلة جبال هيلان بالتزامن مع هجوم مماثل في صرواح، غرب مأرب، في محاولة مستميتة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام القليلة الماضية». مضيفاً أن «الجيش الوطني أفشل محاولات تقدم للانقلابيين أو استعادة مواقع خسروها، ما أسفر عن اندلاع مواجهات وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية».

وتواصل قوات الجيش اليمني العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال في اليمن بما فيها مأرب والجوف وتعز، بإسناد من تحالف دعم الشرعية؛ حيث تطارد بقايا فلول الميليشيات الانقلابية في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية بمديرية صرواح بعد تحريرها مواقع استراتيجية كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية التي تكبدت الخسائر البشرية والمادية الكبيرة خلال معاركها مع الجيش وغارات التحالف.

وفيما تواصل ميليشيات الانقلاب تصعيدها والاستمرار بارتكاب سلسلة الانتهاكات والجرائم في محافظة الحديدة الساحلية وفي ظل صمت أممي، قالت قوات الوية العمالقة الحكومية، في بيان لها، إن «المواطن سعدي محمد قليصي أصيب بشظيتين في الجهة اليسرى من منطقة الصدر إثر سقوط قذيفة هاون حوثية على منزلهم في أحد الأحياء السكنية في التحيتا، وتم نقله إلى مستشفى التحيتا لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم».

وأفادت «العمالقة» «بمقتل عنصرين حوثيين في نقطة تفتيش في خط سقم جنوب مدينة حيس إثر خلاف على النفوذ بين المشرفين الحوثيين».

وأوضحت أن «اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر الميليشيا بعد محاولة أحد مشرفيها ويدعى أبو هادي، تسلم نقطة جباية تفرض مبالغ كبيرة على الشاحنات والسيارات القادمة من منطقة المخاء، والمخصصة لنقل البضائع واحتياجات المواطنين، وأن مشرفي النقطة رفضوا تسليمها للمدعو أبو هادي، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين المسلحين الحوثيين وقتل عنصرين تابعين للمشرف المدعو أبو هادي».

LEAVE A REPLY