‘أنا نازل’ دعوة لكسر حاجز الخوف من الانقلابيين في #صنعاء

350

صنعاء(المندب نيوز)وكالات 

أطلق نشطاء يمنيون عبر تويتر حملة دعوا فيها اليمنيين للنزول الى شوارع صنعاء الأحد للتنديد بسياسة التجويع التي تتبعها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق أبناء اليمن وكسر حاجز الخوف الذي نشره المتمردون الحوثيون وقوات حليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ونشرت وسائل اعلام يمنية بيانا منسوبا لهؤلاء النشطاء قالوا فيه “بدلا من الموت جوعا في البيوت يتوجب علينا كبارا وصغارا المشاركة في هذه التظاهرة، كفانا انتظارا وأعلنوها مدوية بصرخات الغضب”.

ودعا الناشطون عبر هاشتاق #أنا_نازل، جميع اليمنيين في العاصمة صنعاء إلى الخروج والنزول للشارع وكسر حاجز الخوف، بحسب الموقع الاخباري لقناة العربية.

وبحسب المصدر ذاته عبّر المغردون عن دعمهم للحكومة الشرعية وإعلان نزولهم لطرد الحوثيين، فيما قال آخر إن يوم الأحد هو الموعد لاقتلاع الوعاء السرطاني الحوثي.

وقد تفاعل العديد من اليمنيين في هذا الهاشتاق رفضا لتدمير اليمن ونهبه من ميليشيات الحوثي وحليفهم صالح.

وذكر موقع العربية أن الهاشتاق زخر بعدد كبير من الدعوات الغاضبة للمشاركة كبارا وصغار والتنديد بحالة التجويع والحصار والفقر الشديد المتزايدة يوما بعد يوم.

وتأتي هذه الدعوة عبر تويتر بينما تؤكد مصادر يمنية تفاقم الخلافات بين الحوثيين وأنصار صالح لعدم صرف مرتبات القوات الموالية له (صالح) من قبل المتمردين الذين يسيطرون على مؤسسات الدولة في صنعاء وعلى رأسها وزارة الدفاع.

وفي مؤشر على تلك الخلافات الآخذة في التفاقم حذّر ضابط مخابرات يدعى وليد الخيل الموالي للرئيس اليمني السابق، ميليشيات الحوثي من ثورة جياع في صنعاء في حال استمرت في عدم صرف الرواتب وسياسة التجويع.

وكانت تقارير لمنظمات دولية قد أكدت تفاقم الوضع الاقتصادي وارتفاع معدلات الفقر وانتشار سوء التغذية في اليمن، محذرة من مجاعة كبيرة.

وتظهر الأرقام أن 14 مليونا من سكان اليمن البالغ عددهم 26 مليونا يعشون تحت خط الفقر وأن21 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة.

وتشير الارقام ذاتها إلى أن نحو 80 بالمئة من سكان اليمن يعيشون حاليا على وجبة واحدة بسيطة، بينما فقدت نسبة مماثلة منهم وظائفها بسبب الصراع الذي فجره الانقلابيون.

LEAVE A REPLY