المكلا (المندب نيوز) علي الجفري

 

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم أدوية نوعية على مركز ربوة خلف الصحي في المكلا بساحل حضرموت استمرارا لجهودها في دعم المنشآت والمرافق الطبية في المناطق المحررة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير الاحتياجات النوعية للمستشفيات والمراكز الطبية بحضرموت.

وأكد عبدالعزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن الشعب اليمني وتوفير الاحتياجات الطبية والأدوية المجانية.. لافتا إلى أن الهيئة تكثف من عملها الإنساني بمحافظة حضرموت عبر تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية والغذائية والعلاجية للأهالي لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور.

وقال ان تقديم هذه الادوية يأتي في إطار تأمين الاحتياجات الطبية اللازمة لوضعها في خدمة أهالي المنطقة بالمجان.. مشيرا إلى أن الساحة الصحية في اليمن تشهد شحا شديدا في الأدوية والمستلزمات الطبية مع زيادة المصابين والمرضى.

وأضاف إن هناك لجانا صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي والهام ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها.

من جانبه أعرب محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا عن بالغ شكره لدولة الإمارات ودراعها الانساني هيئة الهلال الاحمر الإماراتي على تقديمها شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها المناسب نظرا لحاجة المرضى الماسة لها.. وقال أن هذه الشحنة ستعمل على سد احتياجات الاهالي بمركز خلف الطبي لمواصلة عملها الإنساني تجاه المرضى.

وثمن مدير مركز ربوة خلف الصحي الدعم اللامحدود الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي للقطاع الصحي في المحافظة وعلى وجه الخصوص هذا المركز الصحي الذي قام الهلال في وقت سابق بإعادة افتتاحه بعد استكمال اعمال الصيانة وتجهيزه بالكامل والذي كان له دورا هاما في استمرار عمل ونشاط المرفق الطبي العلاجية بالمحافظة.

اترك تعليق