بدعم إماراتي.. (40) ألف مستفيد من برامج رمضان والعيد في حضرموت

775

المكلا (المندب نيوز) العين

برنامج رمضاني وعيدي حافل نفذته الإمارات ضمن مبادرتها الخيرية في تقديم المساعدة الإنسانية والتنموية للأسر المحتاجة في محافظة حضرموت .

واستفاد أكثر من 40 ألف مستفيد ومستفيدة من برنامج رمضان والعيد الذي نفذه الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية للإمارات في محافظة حضرموت الجنوبية.

وشمل برنامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الحافل خلال رمضان والعيد توزيع سلال غذائية رمضانية ومشروع إفطار الصائم ومشروع كسوة العيد وزكاة الفطر، إلى جانب أسبوع الخير الطبي والمعرض التسويقي للأسر المنتجة الثاني.

آلاف المستفيدين:

ووزع الهلال الأحمر الإماراتي أكثر من 3,472 سلة غذائية بلغ عدد المستفيدين منها نحو 17,360 شخصا منها توزيع 441 سلة غذائية، استفاد منها 2205 فردا من مرضى السرطان، و110 سلال غذائية استفاد منها 550 فردا من مرضى الثلاسيميا، و99 سلة غذائية على مرضى الفشل الكلوي و98 سلة على الأسر المنتجة و187 سلة غذائية استفاد منها 935 من الأسر المحتاجة في مدينة خليفة.

كما شمل توزيع 187 سلة غذائية استفاد منها 935 من الأسر المحتاجة بمحافظة حضرموت، و2350 سلة في مناطق شحير والريان القديم والشقق التابعة لمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، استفاد من هذه المساعدات الغذائية الأسر البالغ عددها 11,750 فرداً.

وفي حملة دعم المخابز الخيرية بمحافظة حضرموت، شمل دعم عدد 5 مخابز، بإجمالي 450 كيس دقيق على مرحلتين، لإنتاج الخبز بكميات كافية ما استفاد منه آلاف الأسر.

واستهدفت الحملة توفير الدعم اللازم للمخابز الخيرية في مناطق مديرية المكلا والشحر وغيل باوزير، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتلبية احتياجات السكان المحليين.

وفي برنامج أسبوع الخير الطبي، الذي نظمتة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مركز المحور الطبي بربوه خلف بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، والذي استمر للفترة من 18 إلى 25 مارس/ آذار 2024، استفاد من الخدمات الطبية المقدمة نحو 1000 مستفيد ومستفيدة بعد أن شهد إقبالا كبيرا.

LEAVE A REPLY