المكلا (المندب نيوز) حسن بن سميدع

 عقدت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية صباح اليوم الدورة التدريبية في مهارات جمع البيانات في المسح الميداني تستهدف عددا من مديريات  حضرموت وشبوة وسقطرى بنادي متطوعون بالمكلا.

وشملت الدورة عددا من المفاهيم والمهارات لجمع المعلومات والبيانات الحقلية وتدرب فيها 15 متدربا من عموم مديريات تلك المحافظات عبر إعطائهم استمارات خاصة ومصممة تشمل عددا من المجالات الإنسانية والتنموية وغيرها في الصحة والتعليم وتلوثات المياه والطاقة الكهربائية والزراعة والصيد والرعي وتثبيت لديهم برامج متطورة في تحديد المواقع منها برنامج ال GPS عبر جوالاتهم واجهزتهم.

واكد الاستاذ/ محمد المحمدي نائب مسئول العلاقات بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية إن المؤسسة عملت الدورة عبر مختصين من اكاديميين ودكاترة حيث تكون علمية تخصصية وبحسب معايير دولية ملائمة للمنظمات الدولية لأخذ معلومات وبيانات  عن احتياجات تلك المديريات من القرى والمناطق الريفية المهمشة التي لم تلقى اية اهتمام.

مضيفا لدينا في قادم الايام مشروع احياء قرية الذي يحوي جميع المجالات التنموية والإنسانية والخيرية ليغطي احتياجات القرية.

ومن جانبه تطرق الدكتور/خالد صالح باواحدي والمهندس/فهد حسن السومحي المدربين في الدورة التدريبية بشرح مفصل وشامل عن الدورة من خلال عدة مراحل ومنها: الدورة التدريبية في كيفية اخذ البيانات والمعلومات وإجراء المقابلات الشخصية والمرحلة الثانية بالنزولات الميدانية لجمع المعلومات والبيانات وتسليمها ليتم بعدها تفريغها على شكل مقترحات مشاريع للحصول على الدعم لتلك المناطق المستهدفة.

وأعرب المتدربون عن بالغ سعادتهم وشكرهم لمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية لتمويل وتقديم هذه الدورة التي اسهمت بشكل كبير في اعطى وإضافة عددا من المدارك والمعلومات ليتسنى لهم البحث بحسب مناطقهم  بشكل ميسر وخصوصا برنامج الGPS  الذي سيحدد مواقع بحثهم ومسحهم الميداني

اترك تعليق