المكلا ( المندب نيوز ) خاص 

 

بداءات مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب أولى أنشطتها أمس الأربعاء بورشة عمل ” المسئولية القانونية لقيادة الأطفال للسيارات والدراجات النارية مسئولية قانونية – مجتمعية ” بمشاركة عدد من المرافق الحكومية ذات العلاقة والجهات المرتبطة بالطفل والمجتمع .

 

ورحب رئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب المحامي نجيب سعيد خنبش بالمشاركين في الورشة الخاصة بقيادة الأطفال للمركبات ، مؤكدا على أهمية التوعية المجتمعية بخطورة سياقة الأطفال حيث إرتأت المؤسسة أن تبدا أول أنشطتها بمعالجة قضية تسببت في ازهاق الكثير من الأرواح ، داعيا المشاركين إثراء موضوع الورشة والخروج بتوصيات تعالجها .

 

وفي ورشة العمل نوقشت أربعة محاور قدمها العقيد ركن سالم عبدالله الخنبشي عن السلامة المرورية مسئولية وطنية واجتماعية ودور أجهزة الدولة في ذلك ، بينما المحور الثاني تحدث عبدالله شيخان الحبشي عن المسئولية المشتركة بين الأهالي والمجتمع والجهات المختصة لمحاربة ظاهرة قيادة الأطفال للمركبات والدراجات النارية ودور المسجد في محاربة الظاهرة .

 

المحور الثالث قدمته أمل عبدالله الحاج عن الآثار السلبية لظاهرة قيادة الأطفال للمركبات والدراجات النارية وانعكاساتها على الطفل والأسرة ، واختتم الأوراق النقاشية المحامي عبدالله سالمين برقه عن المسئولية الجنائية والمدنية لقيادة الأطفال للمركبات والدراجات النارية ، حيث تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل لمناقشة الأوراق والخروج بتوصيات تم استعراضها والتأكيد عليها ، وستعكف سكرتارية الورشة على صياغتها وتقديمها للجهات المسئولة ذات العلاقة .

 

وقدمت مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب خلال الورشة دراسة استبيانيه تحليله لظاهرة سياقة الأطفال للسيارات والدراجات النارية استهدفت شريحة من المجتمع وتم استعراض مؤشراتها ونتائجها بشاشة العرض برسومات وجداول احصائية .

 

وفي ختام الورشة كرمت مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب مقدمي اوراق العمل وشهادات مشاركة للحاضرين .

حضر الورشة عضو مجلس أمناء المؤسسة الأستاذ عبدالعزيز صالح جابر وأدراها المحامي جميل ماطر .

LEAVE A REPLY