إنفراد: الكشف عن مشروع خطير مماثل لليبيا في جنوب اليمن أفشله المجلس الانتقالي الجنوبي

789

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

كشف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي فرع حضرموت الأستاذ أنور التميمي عن مشروع خطير حاولت أطراف في الشرعية تمريره في جنوب اليمن بأذرع رئاسية وإرهابية.

وقال التميمي في ندوة سياسية اليوم بالمكلا حضرها “المندب نيوز” ان أطراف من الشرعية بتعاون من حزب الإصلاح (إخوان اليمن فرع اليمن) وكذا أطراف دولية تحاول تمرير مشروع إرهابي في اليمن وخلق مليشيات وزرع جماعات إرهابية لإثارة الفوضى لهلاك جنوب اليمن واستنزافه إضافةً الى محاولة استنزاف التحالف العربي الذي دخل اليمن لوقف المد الإيراني ومحاربة الإرهاب من التمدد.

مشيراً التميمي ان المشروع الذي حاولوا تمريره هو مماثل لمشروع ليبيا من خلال زرع مليشيات والتصارع على حكم الجنوب لتصدر الثروات، ومن يقود ذلك الصراع هي أطراف في الشرعية كي تحاول مدّ نفوذها الى جنوب اليمن مجدداً عبر استنزاف الجنوبيين وجنوب اليمن وخلق صراع واستنزاف الدماء وبعدها ستقود تلك الأطراف الجنوبيين الى حضيرة الوحدة اليمنية مجدداً بعد ان طالب الجنوبيين بفك الارتباط.

مؤكداً ان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي قد أعلن في 4 مايو اعلان عدن التاريخي بتفويض من الشعب الجنوبي والذي على خلفيته تم دراسة المجلس وتكوين هيئة رئاسته وفروعه في كل المحافظات الجنوبية وتشكيل هيئته كامله , وذلك عبر محاربة الفساد وكذا اقالة رموز الشرعية والتي خرجت بمليونيه في عدن من الجنوبيين تطالب بإقالة رموز الفساد ومحاسبتهم والتي من خلالها تعرض الجنوبيين الى هجوم شرس من قبل قوات الرئاسة ورد المجلس الانتقالي على هذا الهجوم ودافع عن الجنوبيين وفقد الشرعية سيطرته للعاصمة عدن منذ تلك اللحظة.

وقال التميمي ان المجلس متوافق مع التحالف العربي في السياسة التي تقرّ محاربة الفساد ووقف التمدد الإيراني وإيقاف العبث بالمحافظات من قبل الجماعات الإرهابية وكذا دعم الامن والاستقرار واحباط اي مشروع يهدد سلامة الجنوبيين ومبتغاهم.

وتأتي الندوة برعاية مؤسسة صدى للإعلام والتنمية وبعنوان المجلس الانتقالي “الانتقال الامن من الحالة الثورية الشعبية الى مرحلة بناء مؤسسات الدولة الجنوبية المستقلة” في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت .

LEAVE A REPLY