مؤسسة صدى بالمكلا تقيم ندوة سياسية بعنوان ” المجلس الانتقالي الجنوبي الإنتقال الآمن من الحالة الثورية إلى مرحلة بناء الدولة “

235

المكلا (المندب نيوز) سميرة باضاوي – تصوير / أحمد باجعيم

أقامت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية ندوة سياسية بعنوان المجلس الانتقالي الجنوبي الانتقال الآمن من الحالة الثورية الشعبية إلى مرحلة بناء مؤسسات الدولة الجنوبية المستقلة بمقر المؤسسة بالمكلا.

خلال الندوة تم سرد المرحلة التاريخية التي مرت بها الثورة الجنوبية وتدرجها ابتداءً من حرب1994 وايضاً نشأة وتكوين الحراك الجنوبي في 2007 ووضع الحامل السياسي للقضية الجنوبيةإلى التفويض الشعبي وإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت الاستاذ “أنور التميمي” على أن المرحلة الجارية هي مرحلة بناء مؤسسات الدولة ولعل أهمها المؤسسات العسكرية ومن تم باقي المؤسسات وأن المجلس الانتقالي هو الخيارالأمثل لحمل القضية الجنوبية وايصال صوت الشعب الذي كان في شتات للعالم العربي والإقليمي والعالمي.

وشدد “التميمي” على ضروري إشراك الشباب والمرأة في صنع القرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي وبناء الدولة القادمة بجميع مؤسساتها والعمل على جانب التأهيل والتدريب للشباب والمرأة.
حضر الندوة عدداً من أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت وعددا، من النشطاء الشباب .

LEAVE A REPLY