مكتب تربية حضرموت الساحل يناقش التحضيرات النهائية لإقامة المعرض السنوي الرابع عشر للوسائل التعليمية للبنات

644

المكلا (المندب نيوز) خاص

  أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت على التطور الكبير الذي حققه قطاع تعليم الفتاة بحضرموت الساحل في السنوات المنصرمة من خلال الزيادة الكبيرة في اعداد الطالبات الملتحقات بالمدرسة وخاصة في المديريات النائية الأمر الذي تطلب توسعاً في البنى التحتية اضافة المنجز الريادي الذي حققه المكتب وتمثّل في إنشاء مجمعات تعليمية مسائية للبنات لاستيعاب ربات البيوت والمنقطعات عن الدراسة لمواصلة تعليمهن.

 جاء ذلك في كلمته الافتتاحية في الاجتماع الموسع الذي ضم مديرات مدارس التعليم الأساسية والثانوية ورياض الاطفال بمديرية مدينة المكلا بحضور عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديرية المكلا كرّس لمناقشة التحضيرات النهائية لإقامة المعرض السنوي الرابع عشر للوسائل التعليمية المزمع اقامته بروضة 30نوفمبر بمدينة المكلا خلال الفترة 11 – 13 أبريل الجاري .

وشدد عبدون على بذل أقصى الجهود من قبل الادارات المدرسية والتفاعل الايجابي لتقديم معروضات وأعمال جيدة وذات جدوى علمية ومعرفية تعكس كل أشكال التطور في مجال تعليم الفتاة والاستقرار الكبير الذي تشهده العملية التربوية والتعليمية بحضرموت الساحل والتكاتف من أجل  تحقيق الأهداف المتوخاة من اقامة المعرض وأبرزها اظهار ابداعات وقدرات طالباتنا وخلق التنافس الشريف بين المشاركات والمدارس. منوهاً بأن المكتب يحرص في كل عام على تكريم الفائزين التكريم اللائق. مشيراً بأن المعرض سيحتوي على عدد من الأجنحة أبرزها الوسائل التعليمية والحوسبة والتجارب العلمية والابتكارات والمجلات الحائطية والتصوير الفوتوغرافي. وسيشارك فيها اضافة الى المدارس الأساسية والثانوية الحكومية والأهلية مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين والمجمعات التعليمية المسائية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الاجراءات التنفيذية والاستماع الى  عدد من الملاحظات والمقترحات ومناقشتها من قبل الحاضرين  الهادفة الى ابراز المعرض بالصورة اللائقة لتحقيق الاهداف المنشودة.

 

LEAVE A REPLY