اتحاد نساء اليمن بعدن يعقد جلسة حوار توعوية لرفع الوعي لمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد

322

عدن (المندب نيوز) بركة خميس

عقدت اليوم اتحاد نساء اليمن في عدن جلسة الحوار التوعويه لرفع الوعي لمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد والذي ينفدها مكتب الدوله لشؤون تنفيد مخرجات الوطني.
وفي بدايه الجلسه ألقيت كلمتان من قبل رئيسة اتحاد نساء اليمن في عدن / فاطمه مريسي ، ومنسق مشاريع اأامانه العامه للحوار الوطني في محافظة ابين ، ومنسق في مكتب وزير الدولة لتنفيد مخرجات الحوار وائل منصر يسلم حسن ، وأكدا فيها الى أن برنامج نشر الوعي لمخرجات الحوار يستهدف الشباب من سن ١٨ الى ٣٥، وذلك لتعريفهم بخرجات الحوار و التفاعل بالتقاشات وأهميه نشر الوعي بين أوساط الشباب.
مشيرين الى ان الحوار الذي انطلق في يناير ٢٠١٧م يعمل على شرح توضيحي وبشكل موضوعي لمخرجات الحوار وغير متحيز أاي جهه او طرف سياسي ولا يهدف لتغيير قناعات المستهدفين وتلميع جهات سياسيه او حكوميه او طرف سياسي مشارك في الحوار ، داعيين الشباب الى التفاعل ونشر الوعي المجتمعي حول تنفيذ اهدافه وبناء الدوله المدنيه الحديثه.
وناقش الشباب في الجلسه الذي شارك فيها. ٢٥ مشارك ومشاركه من مديريات محافظة عدن جدور القضية الجنوبية ونتائجها في الثلاثة الأبعاد : السياسي والقانوني والاقتصادي ، والحلول المقترحه في الحوار حول القضيه الجنوبيه.
كما تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل تناقش وثيقة الحلول والضمانات ومعالجتها وتحديد الاقاليم وترتيبات بناء دوله اليمن الاتحاديه ودور المجتمع الدولي والقرار الحازم

LEAVE A REPLY