وهج الحضارة .. وقصة نجاح مقال لـ: عبدالعزيز صالح جابر

385

امس الخميس ٢٦ إبريل ٢٠١٨م يوم تاريخي تنموي بامتياز في وادي حضرموت .. إنه يوم الاعلان والتدشين الرسمي لمحطة بترومسيلة لتوليد الطاقة الكهربائية بالغاز .

مشروع عملاق انجز بشفافية وملكية خالصة لشركة بترومسيلة الوطنية بعيدا عن مراكز النفوذ والفيد .. فترة قياسية لم تتعدى العام تخطيطا واعدادا للمواصفات الفنية والتفاوض واقناع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ المشروع في ظروف صعبة ومعقدة يشهدها الوطن في هذه الفترة هي كفيلة لوحدها فقط بامتناع شركات اقليمية عن المخاطرة بالمشاركة في المناقصة فما بالك بشركات عالمية لديها معايير الامن والسلامة في مقدمة الاولويات .. لكن حنكة قيادة وادارة شركة بترومسيلة بربانها الماهر مديرها الناجح الاستاذ / محمد بن سميط استطاعت ان تقنع هذه الشركات بالمشاركة في هذه المناقصة ولعل فوز شركة بيكرهيوز جنرال اليكتريك الامريكية العالمية بعقد التنفيذ دليل قدرة وثقة من هذه الشركة لبترومسيلة اولا ولحالة الامن والامان التي تشهدها حضرموت ثانيا بعد ٢٤ ابربل ٢٠١٦ م بعد تحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة والتي تزامن تدشين وافتتاح المحطة باحتفالات حضرموت بذكراها الثانية .

٧٥ ميقا كاملة والامل بان ترتفع الى ١٠٠ ميقا وطبعا الامل مشروع والثقة بتوجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي لا حدود لها بتلبية ذلك وهو الذي استجاب لرفع قدرات المحطة من ٢٥ ميقا للوصول الى٧٥ميقا مع متابعة قيادة الشركة ومعها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي.. كما لا ننسى جهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة التي دعمت المشروع وتوفير الضمانات الامنية ومعها قوات النخبة الحضرمية في الميدان .

هناك شركة عربية اقليمية بخبرات عالمية حملت على عاتقها التنفيذ العملي لهذا المشروع العملاق الذي سوف يكتب في سجلات حضرموت بماء الذهب انها شركة بيسكو الإمارات للخدمات الكهربائية والمقاولات (بيسكو) – وهي شركة مصرية عريقة فرعها في الامارات من تولى انجاز العمل الميداني والبنية التحتية للمشروع بتكليف من شركة بيكرهيوز جنرال اليكتريك .. ونفذت العمل باحترافية ومهنية عالية جدا بشهادة الجميع والتزام بالمعايير الدولية .. وامتزج العرق المصري بالعرق الحضرمي والتراب الحضرمي ..واثبت الاخوة من مصر العروبة مهنية واحترافية وخبرات كبيرة جدا تؤكد ان ثقة الشركة الامريكية بيكرهيوز جنرال اليكتريك لم تات من فراغ .

لقد عمل المهندسون المصريون ليل نهار دون ملل او انقطاع والى جانبهم العمال والفنيون من ابناء حضرموت ومن خلفهم يقف المشرفون من مهندسي شركة بترومسيلة في لوحة عربية مصرية حضرمية بديعة تم رسمها ببراعة ومن خلالها تلاقحت الافكار وفيها تم اكتساب وتبادل للخبرات ومن بينها بزغت شمس النجاح واشرقت وانورت مدن الوادي وتوهجت حضارته وامتزج عبق تاريخ مصر العروبة مع حضرموت الخير والحضارة والتاريخ العريق .

هناك شخصية عملت خلف الكواليس بهدؤ واسهمت في كتابة هذا التاريخ .. عمل وسهر متواصل على حساب اسرته وصحته احيانا .. و نذكر تحديدا من كوادر شركة بترومسيلة .. والذي لم ينساه خلال كلمته في حفل التدشين امس الاستاذ محمد بن سميط وذكره بالاسم في لوحة وفاء وتقدير وعرفان انه المهندس المتواضع الشاب النشط عبدالله رجب الزببدي كبير مدراء قطاعي ( 10و53) بشركة بترومسيلة.. الذي جسد لوحة من الاخلاص والمهنية واكد ان حضرموت غنية بكوادرها وشبابها .. كما لا ننسى بقية الكوادر والفنيين والموظفين وكذا المقاولين المحليين من ابناء حضرموت في القطاع ١٠ خرير الذين اثبتوا جمعيا انهم شركاء في قصة النجاح الحضرمية التي لا شك تحفز لقصص نجاح قادمة باذن الله .. ولعل مشروع كهرباء الساحل ١٠٠ ميقا سوف تكون هي امتدادا لتلك القصة ويتطلع ابناء ساحل حضرموت لبدء فصولها ورسم لوحتها قريبا جدا بادارة واشراف وتنفيذ شركة بترومسيلة التي تعتبر بقعة الضؤ المشرقة في حضرموت .. وان يكون الاحتفال العام القادم وفي مثل هذا اليوم بتدشين محطة الساحل ١٠٠ ميقا .. وهذا ليس ببعيد طالما شبابنا وكوادرنا هي من تحمل هذه الراية التي يتشرفون بها خدمة لحضرموت واهلها .

LEAVE A REPLY