الجيش اليمني يستعد لتطهير كهوف الحوثي في مران

615
قوات التحالف
قوات التحالف

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

أعلن الجيش اليمني, مقتل اثنين من خبراء الصواريخ لدى مليشيا الحوثي الإيرانية, أحدهما إيراني, وذلك بغارة للتحالف العربي في صعدة, كما أعلن الجيش اليمني, اقترابه من كهوف زعيم الميليشيا في مديرية مران وذلك بعد تحريره مناطق واسعة شمال غربي صعدة

أن اثنين من خبراء الصواريخ يحملان الجنسية الإيرانية واللبنانية, لقيا مصرعهما في جبهة علب, شمالي صعدة, بغارات استهدفت غرفة عمليات مليشيا الحوثي.

أن قوات الجيش الوطني قامت برصد عملية استهداف لغرفة العملية الحوثية في مركز مديرية “باقم”, وأكدت مصرع الخبيرين في صناعة الصواريخ.

وأعلن الرئيس عبد ربه منصور هادي ان صعدة باتت محاصرة من عدة جهات كشفت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني أحكمت قبضتها على المحافظة من 5 محاور.

وقال الرئيس هادي, إن قوات الجيش استطاعت تطهير واستعادة مناطق عدة في مديريات محافظة صعدة المختلفة التي أضحت مطوقة من كل الاتجاهات لمحاصرة قوى التمرد في معاقلهم الرئيسية. وأشاد هادي خلال لقائه, أمس محافظ صعدة اللواء طرشان الوايلي, بالانتصارات المتوالية التي يحققها منتسبو الجيش الوطني.

وفي السياق نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية ‘سبتمر نت’ عن قائد اللواء 143 بصعدة, العميد ذياب القبلي, أن الجيش الوطني لا يفصله عن معقل الميليشيا الانقلابية في كهوف مران “سوى بضعة كيلو مترات.”

وقال المسؤول العسكري, إن الجيش الوطني يواصل تضييق الخناق على الميليشيا الانقلابية من عدة جبهات خصوصا ضمن العملية العسكرية الهادفة لقطع رأس الأفعى القابع في كهوف “مران”.

تقدم

وأشار المسؤول العسكري, إلى أن قوات الجيش الوطني, لا تزال مستمرة في التقدم وسط انهيارات متسارعة في صفوف الميليشيا, وهروب جماعي لعناصرها.

وقتل القيادي الحوثي العميد صبري عبدالكريم سالمين, قائد اللواء الثاني حرس حدود في صعدة مع عدد من مرافقيه, كما أعلن الجيش اليمني, مقتل اثنين من خبراء الصواريخ لدى ميليشيا الحوثي, أحدهما إيراني الجنسية والآخر لبناني, وذلك بغارة للتحالف العربي في صعدة.

وفي حضرموت تواصل عملية “الجبال السود” تأمين المحافظة من عناصر القاعدة والجماعات الإرهابية وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية “هشام الجابري”  استطاعت قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية, تحقيق أهداف عملية “الجبال السود” واستكمال خطة الانتشار في كافة مناطق شمال وغرب حضرموت.

وأضاف: انطلقت العملية المسنودة من قوات التحالف العربي, ضد ما تبقى من فلول تنظيم القاعدة الإرهابي الفارة في تلك المناطق, بعد العمليات الأخيرة التي استهدفت أوكار التنظيم الإرهابي في كل من مديريات ساحل حضرموت, والمديريات الشرقية لشبوة.

دروع

 إن الميليشيا الانقلابية منعت سكان القرى في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة من مغادرة مناطقهم حيث يحاولون النزوح هربا من المعارك المرتقبة مع تقدم قوات الجيش الوطني لتحرير المديرية.

 أن عناصر الميليشيا الحوثية تمركزوا مع آلياتهم العسكرية في أوساط القرى المكتظة بالمدنيين, وأصروا على بقاء السكان في منازلهم دروعا بشرية يحتمون بهم من ضربات الطيران.

LEAVE A REPLY