مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت ستحدث أوضاع المشتقات النفطية

526

المكلا (المندب نيوز) محمد اليزيدي

قال مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت الأستاذ محمد عبدالله شريم، ان السلطات المحلية بالمحافظة عمدت خلال الفترة الماضية إلى تقديم مبلغ نصف مليون دولار لتغطية المشتقات النفطية، بعد أن أصبحت الشركة عاجزة عن الاستمرار في توفير الوقود للكهرباء جراء تراكم المديونيات التي تجاوزت مبلغ الستين مليار ريال لدى مؤسسة الكهرباء في الساحل والمتراكمة جراء تزويد الشركة للمؤسسة باحتياجاتها من الوقود لتشغيل محطات توليد الطاقة.
مشيراً إلى أن ذلك الدعم من قبل السلطة المحلية أعطى للشركة دفعة قوية لمواصلة قيامها بمهامها.
وأضاف (شريم) والذي كان يتحدث في مؤتمرا صحفياً عقدته السلطات المحلية بالساحل لإطلاع الرأي العام بالمحافظة على الأسباب الناجمة لتزايد معدل الانقطاعات في التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية، بالتأكيد على أن فرع الشركة بالساحل لم ولن يتخلى عن واجبه في القيام بمسئولياته في دعم كهرباء الساحل سواء أكان بالشراء أو الاستلام أو المتابعة الشخصية لدى عدن ومأرب لايصال الكميات المطلوبة من المحروقات إلى بوابات محطات توليد الطاقة.
كاشفاً عن وصول باخرة تابعة لرجل الأعمال (بن دحدح) تحمل على متنها نحو (سبعة آلاف طن متريمن المازوت) لميناء المكلا خلال اليومين الماضيين. بالإضافة لاستعداد المنشآت النفطية التابعة للشركة لاستقبال باخرة أخرى يوم السبت القادم تابعة لرجل الأعمال (بن دول) ، تحمل هي الأخرى نحو (ثلاثة آلاف طن متري من مادة المازوت).
لتضاف هذه الكميات إلى كمية (الخمسة آلاف طنا متري من ذات المادة) والقادمة من مصافي عدن والتي لازالت قواطر نقلها مستمرة في التوافد للمكلا بواقع خمس قاطرات بصورة يومية.
مشيراً إلى أن كل هذه الكميات تأتي في إطار استعدادات السلطات المحلية بالمحافظة لتوفير متطلبات خلق استقرار في الطاقة خلال فترة شهر رمضان المبارك.
وأختتم مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت حديثة بالحديث عن قيام لجنة توريد المشتقات النفطية بالمحافظة بتمديد فترة الحصول على الوثائق للمشاركة في المناقصة التي أعلنتها الشركة لتوفير 30 ألف طن متري من مادة المازوت لمحطات الكهرباء حتى يوم الأحد القادم، بهدف إعطاء فرصة لمشاركة أكبر عدد من المتنافسين على المناقصة التي أعلنتها الشركة مؤخراً بتكليف من السلطة المحلية لتوفير 30 ألف طن متري من مادة المازوت تكفي لفترة ثلاثة أشهر لمحطات الكهرباء بتمويل حكومي تنفيذاً لتوجيهات أصدرها دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أثناء زيارته الأخيرة للمكلا.

LEAVE A REPLY