السعودية.. برنامج جودة الحياة يحمل مفاجآت سارة للوافدين العاملين بالمملكة

383

الرياض (المندب نيوز) متابعات

 

كشفت وثيقة لبرنامج تحسين جودة الحياة 2020، الذي أطلقه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مفاجآت للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأظهرت وثيقة البرنامج الذي أطلقه المجلس، الخميس الماضي، مبادرات تخص الوافدين العاملين بالمملكة تتمثل بتوفير بيئة سكنية مناسبة وتطوير الخدمات المخصصة لهم، وإصدار دليل للخدمات، إضافة إلى تفعيل برنامج الإقامة الممتدة (البطاقة الذهبية)؛ لجذب المواهب الموجودة على الصعيد العالمي.

وبيّنت الوثيقة أن البرنامج يعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة تشمل أطفال الوافدين، من خلال تعزيز انخراطهم في ثقافة المملكة وإذكاء وعي المواطنين بقبول الثقافات الأخرى، وفق ما نشره موقع “أخبار24” السعودي.

يشار إلى أن برنامج جودة الحياة حدد العديد من المرتكزات التي تشكل أساسًا للبرنامج، تدعم تطوير البنى التحتية للمدن، وتأمين خدمات شاملة للسكان لتلبية احتياجاتهم المعيشية، وكذلك توفير إطار اجتماعي يمكّن من تفاعل المواطنين والمقيمين، إضافة إلى توفير خيارات ذات جودة عالية ومتنوعة لنمط الحياة، وتحفيز المواطن على التفاعل وضمان مشاركته من خلال أنشطة وفعاليات خاصّة بنمط الحياة والمجتمع، وكذلك رسم الإطار التنظيمي المطلوب لتمكين جودة الحياة في كافة الفئات.

LEAVE A REPLY