وزير الإعلام: استمرار معاناة اهالي الحديدة بسبب سياسة المليشيات

312

عدن (المندب نيوز) خاص

قال وزير الاعلام معمر الارياني أن استمرار معاناة المواطنين اليمنيين في الحديدة بسبب السياسات التي تتبعها الميليشيا الانقلابية في إستخدام المدنيين كدرع نجاة من العمليات العسكرية .

وغرد الارياني على تويتر قائلاً: يدرك الحوثيون أن الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية يضعان حماية المدنيين في أوليات حساباتهم أثناء عملية تحرير الحديدة .

‏واستغرب وزير الإعلام من حديث بعض المنظمات الدولية  عن استمرار إقفال الطرق داخل مدينة الحديدة دون الإشارة إلى مسئولية الميليشيات عن مثل هذه الأعمال في ظل إستمرار سيطرتها على المدينة .

و‏طالب المنظمات الدولية التي تتحدث عن معاناة النازحين أن تنسب المسئولية إلى الجهات التي تحاول إستخدام المدنيين كدروع بشرية وتتسبب في موجات النزوح التي تتحدث عنها تقارير بعض المنظمات الدولية والإشارة إلى المصادر التي تعتمدها في الحديث عن الأرقام التي ترد في تقاريرها، مضيفا:‏  نتمنى الإشارة الصريحة إلى أن النازحون يختارون مناطق سيطرة الحكومة للهرب من مناطق سيطرة الميليشيات الإنقلابية .

و‏جدد التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية بالحرص على حياة المدنيين وتوفير الممرات الآمنة للراغبين في النزوح من مناطق سيطرة الميليشيات وتقديم كل الدعم الممكن لهم

LEAVE A REPLY