مركز استدامة لتنمية القدرات يدشن برنامج اخصائي الدراسات التنموية

354

المكلا (المندب نيوز )سعيد غودل

دُشن بقاعة مركز استدامة بأبراج بن محفوظ بالمكلا البرنامج التدريبي أخصائي الدراسات التنموية الذي ينفذه مركز استدامة لتنمية القدرات بمؤسسة العون للتنمية خلال الفترة من 14 – 22 يوليو، مستهدفا أكثر من ” 70 ” متدربا بساحل و وادي حضرموت من المهتمون بالدارسات والأبحاث والعاملون في القطاع الثالث وايضا ماسحو البيانات والمعلومات .
وخلال التدشين أوضح مدير مركز استدامة المهندس ” رشدي عبد الخالق بامسعود ” أن برنامج أخصائي الدراسات التنموية نُظم على مستوى الجمهورية والذي سينفذ بنسختين في ساحل ووادي حضرموت مستهدفا منظمات القطاع الثالث العاملة في محافظة حضرموت والمحافظات الاخرى .
مشيراً أن الهدف الذي يسعى البرنامج لتحقيقه هو تكوين فرقاً قادرة على إعداد دراسات وأبحاث تنموية نستطيع من خلاله اقتراح العديد من المشاريع والعمل على دراستها بالشكل المطلوب .
ومن جانبه أكد الدكتور ” أحمد بشير” مدرب برنامج اخصائي الدراسات التنموية أنه من خلال هذه البرنامج نستطيع على تجهيز واعداد العديد من الاخصائيين في الدراسات للقيام بالمسح الميداني في حضرموت بشكل خاص وفي المحافظات بشكل عام للخروج بدراسات واقعية حقيقية مبنية على أرقام وإحصائيات تسهم في تحديد إحتياج المجتمع بشكل عام .
مضيفاً بأن البرنامج سيشمل في كيفية إعداد الدراسات بنموذج محدد تحت مسمى ” DTC” او منهجية ترابلس في تدريب الأخصائيين خلال البرنامج .
الجدير ذكره أن برنامج أخصائي الدراسات التنموية سيعقد في مدينة سيؤن مطلع الاسبوع القادم .

LEAVE A REPLY