مسلحو الاصلاح بمأرب يعتدون على مسجد سلفي ويعتقلون امام وخطيب المسجد ويعطلون صلاة وخطبة الجمعة

613

مأرب (المندب نيوز)  خاص

اعتدى مسلحون يتبعون حزب الاصلاح اخوان اليمن اليوم الجمعة 27 /7 على أحد المساجد السلفية بمحافظة مأرب وعطلوا اداء صلاة الجمعة فيه واعتقلوا خطيبه السلفي بقوة السلاح.

وشهد مسجد أبو بكر الصديق بحي الروضة في محافظة مأرب ظهر اليوم الجمعة شجار حول خطيب الجمعة، وقام مسلحون ينتمون لحزب الإصلاح بمنع الخطيب السلفي الشيخ “علي الحليفة” من الصعود للمنبر وقاموا باعتقاله ما دفع المصلين لمغادرة المسجد وإلغاء خطبة وصلاة الجمعة.

وقال شهود عيان ان مسلحي الاصلاح اقتادوا الخطيب السلفي الى معتقل حيث لم يعرف مصيره، بعد انزلوه من على المنبر قبل دقائق من بداية خطبة وصلاة الجمعة. الامر الذي ادى لتعطيل الخطبة والصلاة بالمسجد.

يأتي هذا الاستحواذ على المساجد من قبل جماعة حزب الإصلاح وتغيير خطباء وائمة مساجد يتبعون الحزب على غرار ماقامت به جماعة الحوثي أثناء سيطرتها على صنعاء أواخر 2014 من أجل توجيه الخطاب التعبوي التحريضي الذي يتوافق مع فكر الجماعة، وها هي ذات الأفعال تظهر للسطح من قبل جماعة حزب الإصلاح في مسجد أبو بكر الصديق في مأرب وقد حصلت قبلها في مساجد أخرى.

يذكر أن اتفاق تم الأسبوع الماضي في منزل القيادي بحزب الإصلاح الشيخ محمد الحزمي وبحضور عدد من المشائخ من جمعية الحكمة وحزب الرشاد وحزب الإصلاح وقضى الاتفاق إلى تسليم المسجد للشيخ السلفي علي الحليفة إلا ان المصلين تفاجئو اليوم بعناصر من حزب الإصلاح تحاصر الخطيب في المسجد وتمنعه من صعود المنبر بل وتم احتجازه.

LEAVE A REPLY