في أولى زياراته لليمن.. رئيس بعثة الــ IOM يزور محافظة أبين

212

أبين(المندب نيوز )خاص

إلتقى الاخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م/أبين صباح اليوم في ديوان المحافظة بالسيد سارات داش رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة والاخ ربيع سر الدين مدير المنظمة الدولية للهجرة محافظة عدن للتباحث حول ماقدمته المنظمة من مساعدات للشعب اليمني في محافظة أبين ومعرفة الفجوات والمقترحات ورؤية السلطة المحلية في المشاريع والمساعدات التي تحتاجها لكي تُبْنَى عليها استراتيجية المنظمة في تدخلاتها لاحقًا .
وفي اللقاء رحب الحامد بالضيوف ، وأشاد بدور المنظمة الدولية للهجرة كمنظمة فاعلة لما تقدمه من مساعدات إنسانية، مستعرضًا مامرت به المحافظة لكثير من المشاكل وأضرار على مستوى الإنسان نتاج حربي ٢٠١١ و ٢٠١٥ م .
وأشار الحامد إلى استقرار الأمور في محافظة أبين خصوصًا في الجانب الأمني بعد تولي اللواء ركن أبوبكر حسين زمام أمور المحافظة ، متمنيًا من السيد سارات نقل صورة جيدة عن زيارته لمحافظة أبين وما التمسه من أمن وسكينة واستقرار .
وأكد الحامد ان أبين تحتاج إلى كثير من التدخلات وتقديم الدعم في المجال التربوي والزراعي والسمكي والمياه ، مطالبًا بأن تنتقل المحافظة من حالة الطوارئ إلى التنمية .
وأضاف الحامد أن السلطة المحلية بالمحافظة تتطلع من المنظمة إلى تقديم مشاريع استراتيجية تخدم المواطنين ، مبديًا استعداد السلطة تقديم مصفوفة لما تحتاجه أبين من مشاريع تنموية .
وفي كلمة للسيد سارت عبر سعادته لزيارته الميدانية الأولى لليمن والتي شرع بها إلى محافظة أبين .
حيث أبدى استعداده لنقل صورة عن الوضع الجيد الذي رآه والتمسه في محافظة أبين خلال زيارته ، وأن يعرض طلب السلطة المحلية إلى الجهات ذات الإختصاص في الإنتقال من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة التنمية.
وأوضح السيد سارات أن عمل المنظمة لأجل المهاجرين على وجه الخصوص ، وتعمل على قطاعات إنسانية لتقديم المساعادات للنازحين والمهاجرين وتتطلع إلى التنمية .
وتطرق الاخ وضاح حماص مدير عام مكتب التخطيط التعاون الدولي إلى مساحة الحيازة الزراعية في محافظة أبين وتناقص المساحات المزروعة نتيجة الحروب وانهيار منظومة الري وارتفاع أسعار الوقود الذي يعتبر الضربة القاصمة للمزارعين ، وبالمثل الجانب السمكي وتناقص أعداد الصيادين لنفس الأسباب التي تمخض عنها فقدان آلاف الأسر مصادر رزقها .
وأكد حماص على الضرورة الحتمية للتدخل لأكبر قدر ممكن في قطاعي الزراعة والأسماك .
حضر من جانب السلطة المحلية بالمحافظة د. فيصل الدابية مدير مكتب المحافظ والاخ غسان شيخ مدير عام زنجبار والمهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي و د. حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والمهندس صلاح الشحيري مدير الري ، ومن جانب المنظمة الدولية للهجرة الاخ زاهر العمري منسق المحافظة والاخ محمد عبدالله مسؤول أنشطة الطوارئ والاخت غادة مسؤولة أنشطة الطوارئ والمهندس عبدالمجيد الكلدي منسق الأنشطة الميدانية في المحافظات الجنوبية و المهندس علي الوليدي مسؤول الميدان في محافظة أبين.

من/محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY