محافظ لحج يلتقي بمؤسسة “من اجل المجتمع للتنمية” بديوان عام المحافظة

325

لحج (المندب نيوز) خاص

التقى محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن احمد عبدالله التركي صباح اليوم رئيس مؤسسة لأجل الجميع للتنمية  .. حيث جرى خلال  اللقاء مناقشة التنسيق للبدء بمشروع دعم الاستقرار في اليمن المدعوم من البرنامج الأممي للأمم المتحدة (  اليو ان دي بي ).

وأشاد محافظ لحج بالمشاريع المنفذة من قبل مؤسسة لأجل الجميع للتنمية ومساهمتها الفعالة في الحد من البطالة بين   أوساط  الشباب  ..  وقال ” التركي ” ان تأهيل وتدريب الشباب الأقل حضاً من المتربين والمتعلمين  ورفدهم بالعديد من المهارات الحياتية والمهارات التسويقية والمهارات المهنية الحرفية ستعمل على تحسين الفرص المعيشية للشباب .. مرحبا ببرامج وأنشطة المؤسسة في تنفيذ مشاريعها في المحافظة .. مؤكدا على تقديم الدعم من قبل السلطة المحلية في تسهيل مهامها في   المديريات  المستهدفة .

بدورها قدمة رئيسة مؤسسة لأجل الجميع للتنمية الأخت صباح بدري بكير شرحا مفصلا  عن مشروع دعم الاستقرار في اليمن .. وقالت ان المشروع الذي ينفذ ضمن المرحلة الثانية يستهدف محافظتي عدن ولحج  من خلال استهداف 600 شاب وشابة .. مشيرة إلى ان المشروع سيستهدف 300 شاب من مديريتي تبن وطور الباحة بلحج يتلقون  مهارات المهنية في التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب .. موضحة البرنامج الذي سينفذ على مدى ستة اشهر من شهر أغسطس إلى يناير 2019م سيقدم بعد التدريب مبالغ مالية من اجل البدء مشاريعهم الصغيرة .

حضر اللقاء وكيل محافظة لحج صلاح الداوودي ومدير عام مكتب التخطيط الشيخ جمال الوهيبي ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الأستاذ عمر الصماتي ومدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف ومدير عام طور الباحة الأستاذ عبد الرقيب ثابت البكري ومدير برامج بمؤسسة لأجل الجميع للتنمية ومدير مشروع دعم الاستقرار في اليمن الأخ محمد الضبواني والسكرتير الخاص للمحافظ  الاستاذ /عبدجابر الظمبري  والأخت أماني احمد منسقة مشروع دعم الاستقرار في اليمن بمحافظة لحج .

LEAVE A REPLY