أهالي مديرية يبعث بحضرموت يؤدون شعائر صلاة العيد

331

يبعث(المندب نيوز )محمد بن جعفر

أدى جموع المسلمين من اهالي مديرية يبعث بحضرموت صباح اليوم الثلاثاء صلاة وشعائر عيد الأضحى المبارك في مصلى ملعب باصاع بالمديرية .
حيث توافد المصلين من كل فج وصوب متجهين إلى مصليات العيد من صبيحة فجر اليوم من جميع مناطق المديرية مهللين الله ومكبرين حامدين الله على نعمه بقلوب تغمرها الفرحه والسعادة والبهجة بالعيد.
حيث بدأت الصلاه الساعة السادسه والنصف صباحا وحينها بدأ خطيب المصلى الأستاذ الشيخ محمد حسن باسد بالتكبير وحمدلله والثناء على نعم الله العظيمه موجها للمصلين عدة رسائل حيث ذكر فيها دور الاباء وكبار السن في تربية الأجيال على تعليم ديننا الإسلامي الحنيف ومايقومون به من أدوار تجاه المجتمع والاسلام.
وأشار ألى دور الشباب في الدين
وحثهم على التمسك بتعاليم الإسلام وعدم الانجرار خلف المبادئ السلبية للدين .
كما حث المصلين على اهميه الأضحية شعيرة سيدنا إبراهيم عليه السلام والصدقة على المحتاجين في ظل ضروف المعيشه الصعبه
وفي الخطبه الثانيه توجه إلى النساء ودور المرأه في نشر الدين والتربية واوصاهن أن يتقين الله في أزواجهن واولادهن وأن لاتكون المرأه المسلمه محور غزو الثقافات الغربيه في اللباس والتبرج بل هي درة جميلها بدينها وأخلاقها .
كما حث الشباب والشابات على الزواج والتعفف وعدم الانخراط ورا الرذيلة والفساد وحثهم على التكافل والتكاثف والتعاون بين أهل الوادي باقامة الزواجات الجماعية نضرا بما تمر بها البلاد من أزمات وكربات و بؤس العيش وشكرا القائمين على مثل هذه المشاريع الخيرية التى ستقام مطلع الأسبوع القادم بإذن الله تعالى.
كما كان العيد حاضر أيضا في بعض مصليات ومساجد المديرية الأخرى مثل مصلى جول باموسى ومصليات وادي حول والرحبه والغمصه حيث شهد المسلمين صلاتهم بقلوب إيمانيه وروحانيه تكسوها بشارات الأمل والسعادة والسلام.
وبعد ذلك تبادل المواطنون التهاني والتبريكات بالعيد سائلين المولى تعالى أن يعوده علينا بالخير والسلام والإيمان وتمنوا أن يكون العيد وسيلة لإحلال السلام والسعادة والاستقرار للوطن والعالم الاسلامي والانسانيه جمعاء.

LEAVE A REPLY