منظمات دولية ووسائل إعلام أمريكية وأوروبية تزور إدارة السجن المركزي بالمكلا

232

المكلا (المندب نيوز) إعلام الأمن والشرطة بالمحافظة

استقبل مدير فرع مصلحة التأهيل والإصلاح بمحافظة حضرموت العقيد  حسن عمر باعلوي، وفدٍ رفيع المستوى يمثل منظمات دولية، ووسائل إعلام أمريكية وأوروبية وعالمية للإطلاع على الوضع العام للسجن المركزي، وتفقد أحوال السجناء .

حيث رحب العقيد حسن باعلوي بالوفد الزائر لمدينة المكلا، ناقلاً لهم تحيات محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، إذ استعرض العقيد باعلوي شرحاً مستفيضاً تطرق من خلاله إلى إعادة تأهيل وترميم السجن المركزي بالمحافظة، بعد تحرير المحافظة من عناصر القاعدة التي دمرت السجن المركزي بشكلاً كبير .

وكذلك تحدث العقيد باعلوي عن الدور الفعّال والمساند الذي لعبه التحالف العربي، حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة مشكورةً بالدعم الكامل في إعادة وتأهيل فرع المصلحة والذي يعد انموذجاً أمام الجميع .

وقد حضر في هذا اللقاء رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي رائد محفوظ لرضي، والذي بدوره استعرض سير الاجراءات القضائية، مشيداً بالتناغم بين إدارة المركزي والمؤسسة القضائية .

وقام العقيد حسن باعلوي بإطلاع الوفد على كافة الجهود التي تبذلها إدارة السجن المركزي لأجل توفير الخدمات اللائقة بنزلاء السجن، كالنظافة العامة، وتقديم العلاج والدواء من قبل مختصين وأطباء،  وتوفير الغذاء، وتنسيق الزيارات الدورية لأهالي السجناء .

كما أكد العقيد باعلوي أن السجن يتمتع ببيئة جيدة تلاءم ظروف وأحوال المسجونيين، والحرص على إصلاحهم وتأهيلهم من خلال إقامة برامج وأنشطة توعوية ومهنية تساعدهم على الاندماج في المجتمع .

وفي ختام الزيارة  قام الوفد بالاطلاع على مرافق السجن المركزي، كالمركز الصحي، والمطبخ والفرن الآلي، حيث أشاد الوفد بالجهود المبذولة التي تقوم بها إدارة مصلحة التأهيل والإصلاح بالمحافظة، شاكرين تعاونهم، وإنفتاحهم على المنظمات الدولية ووسائل الإعلام الأجنبية .

LEAVE A REPLY