قسم الإشراف الأكاديمي بمدارس بن محفوظ يدشن البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات الجدد

479

دوعن (المندب نيوز ) إعلام المدارس

دشن قسم الاشراف الأكاديمي بمدارس سالم بن محفوظ الأهلية مساء الأحد 21/10/2018م البرنامج التدريبي المعلم الناجح الذي استهدف المعلمين والمعلمات الجدد بالمدارس حيث درب في البرنامج المشرف الأكاديمي بالمدارس الأستاذ محمد عبدالرحمن باربيد والمنسق الأكاديمي بالقسم الثانوي بنين الأستاذ مبارك عمر باشامخة .
ويهدف البرنامج الذي يضم دورتي المهام والتخطيط، والتعليم النشط واستراتيجياته، تعريف المعلم بمهامه في الواقع العملي وتحليل بنية محتوى الدراسة ومعرفة العلاقة بين مكونات المناهج وقدرته على صياغة مخرجات التعلم للمادة التي يدرسها وكيفية إعداد خطة دراسية وأهمية التعلم وتوظيف الاستراتيجيات.
وفي الدورة الأولى من البرنامج لليوم الأول ألقى مدير عام المدارس الأستاذ محمود السيد السيد كلمة أستعرض فيها قصة نجاح مدارس سالم بن محفوظ وجعلها مدارس أهلية قامت على فكرة وقف خيري، وعن نظام الجودة والاعتماد الأكاديمي وما وصلت إليه المدارس من ازدهار وتطور وارتقاء بالعملية التعليمية .
وأشار مدير عام المدارس إلى أن هذا البرنامج يهدف لبناء خطة استراتيجية تعد بمثابة مخرج لرؤية وأهداف المدارس، موضحًا اهتمام المدارس بدور المعلم بأنه حجر الزاوية والمنتِج لطلابنا وتأهيلهم وأكد على شرف مهنة التعليم حيث يحمل المعلم رسالة الأنبياء باعتبارها رسالة أكثر مما هي وظيفة ودوره في حلقة الوصل بين الادارة والطلاب، حاثا في نهاية كلمته المعلمين والمعلمات الجدد الاستفادة من المدارس وإمكانياتها.
تناولت الدورة التي أستمرت أربع ساعات في اليوم التدريبي الأول من البرنامج عددا من المحاور في التخطيط والمهام حيث استعرض في الجزء الأول المشرف الأكاديمي بالمدارس ” باربيد ” طبيعة المعلم في الأيام الأولى بالمدارس بالتعرف عليها وعن الأشخاص والأماكن التي سيكون على علاقة بهم، وكذا المهام والكفاءات الواجب توافرها في المعلم، والتعرف على الأدوار الحديثة وكيفية قياس الأثر والصعوبات التي سيتغلب على مواجهتها سير تدريسه.
فيما تطرق في الجزء الثاني من الدورة المنسق الأكاديمي بالقسم الثانوي ” باشامخة ” إلى مفهوم المنهج التقليدي والتعرف على المنهج الحديث وومميزاته ومكوناته وكيفية تحليل المنهج.
وأشاد المعلمون والمعلمات الجدد بمدارس سالم بن محفوظ الأهلية وما تقدم من دورات تدريبية للكادر التدريسي مما ستساهم في الارتقاء بالطلاب من خﻻل تفعيل الرؤية والرسالة.
الجدير بالذكر أن الدورة تخللها ورش عمل وتطبيق عملي وعصف ذهني من المعلمين والمعلمات الجدد حيث أن البرنامج سيستمر لمدة اربعة أيام بواقع أربع ساعات تدريبية في اليوم.

LEAVE A REPLY