المكلا تشهد يوم عالميا للتطوع: وملتقي بوادر الخير وملتقي الم وامل يتحصلان على المراكز الاولى لجائزة المبادرات التطوعية    للعام 2015 /2016 

330

 

 

المكلا (المندب نيوز) فادي حقان 

 

شهدت عاصمة حضرموت مدينة المكلا يوما عالميا تطوعي تزامن مع الاحتفاء  باليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام 

وتوجت فعاليات المناسبة بحفل خطابي وتكريمي أحتضنته قاعة الهايبر مول بالمكلا صباح اليوم الاثنين الخامس من ديسمبر 2016 بحضور وكيل حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد العمودي وعدد من قيادات المؤسسات التنموية والمجتمعية والشبابية بساحل حضرموت . 

وفي الحفل الذي  بدء بتلاوة عطرة من ايات الله الحكيم القى الوكيل العمودي كلمة نقل في مستهلها تحيات المحافظ اللواء احمد سعيد بن بريك لكل فرد متطوع بمناسبة الاحتفاء بيومهم العالمي . 

وقال إننا في السلطة المحلية لا ننكر الجهود التي بذلها ويبذلها الشباب في مختلف المجالات خاصة الفترة الماضية  مع نزوح الكثيرين من مناطق الصراع من أهل عدن الى حضرموت.  واعتبرهم الجميع بان هؤلاء ضيوفا على حضرموت وليسوا نازحين وكان للشباب جهود مع المؤسسات التنموية والمدنية والخيرية في حرصهم الكبير على تقديم خدمات إنسانية جليلة لهم . 

وثمن الوكيل العمودي دور مؤسسة متطوعون الساعي  لتحقيق هدافها الاستراتيجية نحو إشاعة ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع . وهذا كان ثمرة المبادرات التي قدمت في المعرض الخاص بعرض الاعمال والمشاريع الشبابية والمؤسستية في المجتمع . 

مقدم شكره وتقديره لكل من أسهم مع مؤسسة متطوعون في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للتطوع ومبارك للفائزين من المنتديات والملتقيات الشبابية  بجوائز المسابقات التطوعية للاعوام 2015/2016 . 

بدوره اكد الاستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية  في كلمته بالحفل ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام والرعاية من قبل السلطة المحلية لهؤلاء الشباب المتطوعين والمتطوعات والذين كان لهم الفضل بعد الله في المساهمة الفاعلة والدور البارز في تقديم الخدمات الانسانية الاغاثية خلال المصاعب التي مرت على حضرموت . 

وأضاف بن عثمان الى أن مثل هذه المناسبة  فرصة لرد الوفاء والعرفان لما قدمه هؤلاء الشباب لمجتمعهم الحضرمي من خلال الاحتفاء بهم وتكريمهم التكريم الذي يستحقونه من قبل الجميع . 

 

 

وكان المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون نزار علي الكثيري قد رحب في مستهل كلمته بالحفل بالحاضرين والمشاركين من المؤسسات والمنتديات والملتقيات والفرق التطوعية في هذا الاحتفال الذي دابت المؤسسة على الاحتفاء به وتنظيم للعديد من الفعاليات والمسابقات الشبابية والمسابقات بين المكونات الشبابية في مختلف المجالات . 

وقال لقد عملنا في المؤسسة كادارة على التخطيط المدروس لجميع برامج وانشطة المؤسسة لتخرج بشكل نوعي جيل يحب الاقدام على العمل التطوعي وجعل مفهوم التطوع مرادفا للإيجابية ومتزامنا للأبداع الشبابي . 

 

شاكرا مؤسسة العون على دعمها المتواصل لأنشطة وبرامج المؤسسة وكل من المتطوعين والمتطوعات الذين تجسدوا بشعار “متطوعون حينما كنا وكانوا عند مستوى الاحداث 

فيما تناول مدير المبادرات بمؤسسة متطوعون احمد عمر الجعيدي المعايير الخاصة بالمتقدمين لأفضل مبادرة تطوعية خلال العام 2016 والتي تقدم لها 73 فريقا وبعد الفرز قوبلت عشر مبادرات ثم حددت خمس مبادرة تحصل على المراكز المتقدمة في هذه الجائزة  . 

 

وقال ان هذه الجائزة هي امتداد لشخصية كان له بصمات كبيرة في العمل التطوعي وعمل على تحقيق أهداف المؤسسة . ومن منطق أفكاره الابداعية وهو فقيدنا الراحل اكرم بن مبيريك في  العام الماضي والذي غادرنا بالعام الماضي ونحن اليوم اذ نكرم الفائزين والحاصلين على المراكز المتقدمة من العام الماضي 

 

وتخلل الحفل فقرات استعراضية لزهرات التطوع وأنشودة وعرض بروجكتر يستعرض نشاطات وبرامج المؤسسة , ثم تكريم المؤسسات والمنتديات والملتقيات المشاركة بالمعرض الخاص بالمناسبة .

 

بعد ذلك اعلن في الحفل عن الفائزين بالمبادرات بجائزة متطوعون لعام 2015م للفرق التالية     *
① فراق الم وامل
② فريق مجموعة شباب عيديد التطوعي
③ جمعية شباب الحي ( برع السده)
*المبادرات الفائزه بجائزة متطوعون لعام 2016م للفرق التالية     *
①ملتقى بوادر الخير بالجوادة  القطن 
②ملتقى شباب الروضة
③منتدى طلاب سيئون الجامعيين
④منتدى الدرر الحضرمية
⑤فريق الامن والسلامة التطوعي بحضرموت
حفل المناسبة نائب المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت معاذ عبدالله العطاس وعدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات والمكونات الشبابية . 

 

15338817_1235404269887665_1160481448000234706_n-1

LEAVE A REPLY