“عبدون” يتفقد سير الدراسة بمدرسة الجماهير للتعليم الاساسي والتدخلات العاجلة للبنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية بالمدرسة

187

المكلا (المندب نيوز ) الإعلام التربوي

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون سير العملية التربوية والتعليمية بمدرسة الجماهير للتعليم الاساسي بمديرية مدينة المكلا واحتياجها من تدخلات عاجلة وإسعافيه في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية ,ضمن مشروع تأهيل وترميم المدارس الاثرية في المحافظة كواحدة من أقدم المدارس الاثرية والتاريخية العريقة في مدينة المكلا .

وخلال جولته التفقدية بمعية مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ أطلع الوكيل _مدير مكتب التربية بالمحافظة على سير الحصة الدراسية في عدد من الصفوف وما تم استكماله من مقررات دراسية وفقاً للتقويم الوزاري وخطة العملية الاختبارية الشهرية وفحص دفاتر عدد من الطلاب ومدى اهتمامهم بكتابة الواجبات والدروس أول بأول .

وكما التقي وكيل الوزارة مدير مكتب تربية المحافظة بالإدارة المدرسية مستمعأ الى شرح وافي عن طبيعة سير الدراسة وتنفيذ الخطط الفنية مع حيث التزام وانضباط المعلمين والمعلمات بتأدية حصصهم الدراسية وحضورهم اليومي .
بدوره أثنى وكيل الوزارة _مدير تربية حضرموت على الجهود المبذولة من قبل كافة طاقم الادارة وهيئة التدريس بالمدرسة.

ومؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي تقف امام سير العملية من اجل النهوض والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية .

وشدداً عبدون على ضرورة القيام بعملية المتابعة والاشراف والتقييم اليومي في كافة الجوانب الفنية للعملية من قبل الادارة ومراقبة اداء المعلمين والمعلمات داخل الصف الدراسي ووضع خطط اجرائية ومعالجات داخلية تساعد على تحسين جودة التعليم من خلال تحفيز وتشجيع الطلاب المتفوقين والمبرزين وكذا المعلمين والمعلمات في أطار المدرسة.
متمنين للجميع التوفيق والنجاح والعمل بروح الفريق الواحد من لجعل مدرسة الجماهير نموذجية تربوية وتعليمية على مستوى المديرية والمحافظة .

LEAVE A REPLY