عدن (المندب نيوز) خاص ـ مريم بارحمه

 

إحتضنت كلية الأداب بخور مكسر يوم الخميس 8 ديسمبر 2015م حلقة نقاش بعنوان ( بداية الصحافة في عدن وتطورها مابين الأمس واليوم ) والتي أقامها نادي عدن للإعلام المرئي بالتنسيق مع قسم الاعلام والصحافة بكلية الأداب جامعة عدن في قاعة الفنون الجميلة حيث استضافة الإعلامي المخضرم الأستاذ : عيدروس باحشوان ( المشرف العام لموقع وصحيفة عدن تايم ) . حضر حلقة النقاش عدد من الدكاترة بالكلية والاساتذة وطلاب قسم الصحافة والاعلام .

و تناولت حلقة النقاش بداية الصحافة في عدن وكيف كانت ألية العمل وتوجهات الصحافة العدنية وتطورها .

وفي ختام حلقة النقاش فتح باب النقاش لطلاب وكان نقاش مثمر وشفاف . وكان لنا لقاء خاص مع الاستاذ عيدروس باحشوان حيث

قال : جاءت فكرة النقاش لابراز دور الصحافة العدنية وتطورها واعطاء الطلاب صورة عن هذه الصحافة الرائدة في العاصمة عدن وكيف كانت وكيف حققت النجاحات . واوضح ان رؤوساء التحرير والصحفيين في الزمن الجميل رغم انهم لم يكونوا يحملوا شهائد جامعية متخصصة بالصحافة ولكن ارسوا قواعد واسس الصحافة بالمنطقة . واكد على أهمية التطبيق العملي لربط الجانب النظري بالتطبيقي . واختتم حديثه بالشكر لنادي عدن المرئي ولقسم الصحافة والاعلام بكلية الاداب على اقامة مثل هذه الحلقات .

اما الاستاذة عبير عبدالكريم . ( نائب رئيس نادي عدن للاعلام المرئي ) قالت : تهدف إقامة هذه الحلقة واستضافة الهامة الكبيرة الاستاذ : عيدروس باحشوان لاقامة حلقة وصل بين مايتعلمه الطلاب وبين الماضي والحاضر والمستقبل وربط الجانب النظري بالتطبيقي والاستفادة من الخبرات السابقة التي أثرت عدن بكل جميل وعبرت عن شكرها لعمادة الكلية ممثلة بالدكتور علوي مبلغ ، ولرئيس قسم الصحافة والإعلام الدكتور محمد علي ناصر لتعاونهم وجهودهم المثمرة .

LEAVE A REPLY