اجتماع لمقدمي الخدمات العاملين في مشروع أمن وحماية المرأة باتحاد نساء اليمن أبين

179

أبين (المندب نيوز) محمد ناصر مبارك

بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد عقد صباح اليوم اجتماعا برئاسة أمين عام إتحاد نساء اليمن م /أبين الأخت عديلة الخضر ضم مقدمي الخدمات العاملين في مشروع أمن و حماية المرأة  بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ اتحاد نساء اليمن بالمحافظة .

وخلال الاجتماع تم استعراض الصعوبات والمعوقات التي واجهت فريق مقدمي الخدمات في الميدان في المديريات المستهدفة ومناقشة الحلول والمقترحات التي سيتم رفعها للمانحين التي ستعمل على تحسين العمل .

من ناحية أخرى تم استعراض الصعوبات التي يواجها المحامين والمحاميات في الترافع على القضايا في المحاكم . واستعرضت الصعوبات والمعوقات في عملية رصد الحالات في المديريات خصوصًا في القرى المتناثرة .

وأكد الاجتماع على ضرورة توفير مأوى لحماية النساء ( الناجيات ) والحفاظ على كرامتهن حتى تتم معالجة قضاياهن كون إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين يمتلك فريق لديه القدرة على إدارة المأوى وتقديم أنواع الخدمات ( للناجيات ) .

وفي موضوع غير بعيد ، أكد الاجتماع على ضرورة توفير إصلاحية الحدث لما لذلك من أهمية تضمن حماية الأطفال.

وناقش الاجتماع أنواع الانتهاكات ( الاغتصاب ، التحرش… ) وماهوا دور القانون حيال ذلك وكيفية تفعيل بعض القوانين تجاه الانتهاكات .

حضر الاجتماع مدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ ومدير عام مكتب الاوقاف الشيخ فهمي بابرادع  ونائب مدير الأحوال المدنية الاخ محمد موسى و مدير عام الادارة العامة للسكرتارية الفنية والمتابعة الاخ سليمان  الوقود .

LEAVE A REPLY