أتحاد نساء اليمن : تدشين فعاليات اليوم المفتوح لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة أبين

525

أبين (المندب نيوز) محمد ناصر مبارك

دشن اللواء ركن ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين ومعه العميد محمد الجحما وكيل المحافظة صباح اليوم في قاعة المؤسسة المحلية للمياه فعاليات اليوم المفتوح حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار تمكين المرأة وحماية أمن وسلامة الأسرة الممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان وينفذها اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين .

وأكد محافظ أبين أهمية دور المرأة في خدمة المجتمع  المحلي والتكاتف من أجل الحد من ظاهرة العنف الذي يمارس ضدها بشتى أنواعه ، مشيدًا بدور إتحاد نساء اليمن الإيجابي حيال ذلك .

وعبرت الأخت عديلة الخضر الأمين العام لإتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين عن بالغ سعادتها وشكرها لمشاركة محافظ محافظة أبين اللواء ركن ابوبكر حسين ووكيل المحافظة العميد محمد الجحماء ومديري زنجبار وخنفر لهذه المناسبة حيث أعطى ذلك مساندة وأهمية ودعم معنوي للمرأة .

وطالبت المنظمات الدولية والمحلية والسلطة المحلية  لتقديم الدعم المادي لتمكين المرأة من حماية ذاتها من العنف الذي تتعرض له والقضاء عليه .

وأوضحت انه ستنفذ عدد من الفعاليات والبرامج التوعوية التي تستعرض انواع العنف المادي والمعنوي والجسدي والتحرش والزواج القسري وماهي آثار ذلك .

LEAVE A REPLY