هيئة أبحاث علوم البحار بحضرموت وخفر السواحل ينفذان نزول ميداني الى السواحل الشرقية

242

المكلا (المندب نيوز )إعلام هيئة البحار

نفذ فريق باحثين من هيئة ابحاث علوم البحار بحضرموت برئاسة مدير هيئة أبحاث علوم البحار والاحياء المائية المهندس صبري محمد لجرب نزول ميداني بمساعدة قيادة خفر السواحل بساحل حضرموت ، حيث تلقت قيادة خفر السواحل محافظة حضرموت بلاغات من المواطنين حيث تتواجد كائنات لادغة وسامة تسمى بقنديل البحرر في بعض السواحل المحيطة بمناطقهم، وباشرت الهيئة وخفر السواحل عملية النزول الى تلكم السواحل.

وامتدت عملية النزول من ساحل شحير الى الحامي حيث تم النزول من قبل الفريق المكلف بالنزول ومسح المنطقة كاملة، ولكن لم يتم ملاحظة أي نوع من انواع القناديل في الشاطئ حسب البلاغات التي وجهت من قبل المواطنين لخفر السواحل.

كما افاد مواطنون للفريق بأنه لايوجد هناك قناديل بحرية في الشواطئ الشرقية، مضيفين أن وجودها سيكون بصورة انفرادية أو بشكل عابر، كما أوضح المواطنين أن هذا النوع من القناديل ليس من النوع الخطير كما يروج له.

وعبرت الهيئة العامة للأبحاث علوم البحار بحضرموت عن استعدادها في ملاحظة أي نوع بصورة كبيرة منتشر على اي ساحل، وسيتم النزول عند الابلاغ من قبل المواطنين في اي وقت والخروج لأخذ عينات منه وتحديد نوعه واعطاء الإرشادات الوقائية من أثر الإصابة به.

LEAVE A REPLY