بدعم من منظمة اوكسفام..إختتام مشروع “قيادات نسوية من أجل السلام” بالعاصمة عدن

891

عدن (المندب نيوز ) خاص

أقيم اليوم بالعاصمة عدن حفل اختتام مشروع قيادات نسوية من أجل السلام والتي نفده مركز sos لتنمية قدرات الشباب وموسسة تنمية القيادات الشابة وبدعم من منظمة اوكسفام.

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبه اللقاء وكيل أول محافظة عدن غسان الزامكي كلمة أشاد فيها بالحفل وامتنان المشروع الدين من شأنه رفع قدرات النساء وخلق. قيادات جديدة قادره على العمل.

وأشار إلى أن المركز على تدريب وتاهيل العديد من الشباب والنساء وتمكينهم من المساهمة الفاعل لتحسين مستوى أدائهم مشيدا كذلك بحفيدات.بلقيس والتي هن الان القيادات الجديدة والتي تعمل على رفع وعي النساء من خلال القرار الأممي ١٣٢٥ والتي من شأنه إيجاد قيادات نسوية من أجل السلام.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل مدير الجمعيات والاتحادات في عدن ومدير عام موسسة SoS حسن النجار و مدير مشروع قيادات نسوية في منظمة اوكسفام فاطمة حميد أكدوا فيها إلى أن المشروع يهدف إلى إشراك قيادات نسوية في صنع السلام وتمكينهم من المشاركة في مواقع صنع القرار من خلال إحياء القرار الأممي ١٣٢٥ مشيرين إلى أن المشروع عمل على بناء قدرات موظفي الحكومه ومنظمات المجتمع المدني على القرار الأممي واتفاقية السيدات ومفهوم النوع الإجتماعي كما كان من مخرجات المشروع اعداد دراستين عن أثر الحرب على نشاط النساء ومنظمات المجتمع المدني وأدوات المجتمع التقليدية من أجل حل النزاع ودور النساء والرجال بالإضافة الى بناء قدرات حفيدات بلقيس اللاتي ستكون البدرة الأولى في مشاركة النساء في بناء السلام منوهين إلى أن الشوؤن الاجتماعية ومنظمة اوكسفام تدعم المشاريع الهادفة إلى إكساب النساء المهارات والخبرات لتحسين مستواهن والوصول بهن إلى مواقع صنع القرار.

وتضمن الحفل على عرض فلمين حول قضايا المرأة والقرار الأمني١٣٢٥ومسرحية
في نهاية الحفل تم تكريم اكثر من عشرين طالب وطالبة المشاركين في المشروع.

LEAVE A REPLY