لجان حماية الأطفال المستضعفين بالصعيد تعقد اجتماعها الأول وتناقش آلية عمل اللجان العاملة

601

الصعيد (المندب نيوز ) عبدالقادرالباني

عقدت لجان حماية الاطفال المستضعفين بمديرية الصعيد اليوم السبت الموافق 2018/12/29م اول اجتماع رسمي بمقر جمعية المرأة بمحافظة شبوة برئاسة الاستاذ محمد صالح مسعد دبيان وناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بحماية الاطفال المستضعفين بالمديرية وكذا اهداف ومهام واهمية برنامج حماية الاطفال وآلية عمل اللجان الميدانية.

كما اقر الاجتماع بتوزيع المهام بين اعضاء اللجان وتوجية رسالة شكر وتقدير لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة الجهة المنفذة للبرنامج وكذا منظمة الطفولة “اليونسيف” الجهة الراعية والممولة للبرنامج.
وصرح الاستاذ محمد صالح مسعد دبيان رئيس لجان الحماية للاطفال المستضعفين بمديرية الصعيد ان البرنامج يعنى بتقديم الحماية والرعاية للاطفال المستضعفين بالمديرية وتقديم العون والدعم النفسي والاجتماعي ووضع الحلول والمعالجات الممكنة لكافة الاطفال المستضعفين دون تمييز وتمكينهم من حقوقهم ويأتي في مقدمتها حصولهم على شهادة ميلاد وكذا حقهم في الحصول كافة الخدمات التي تشبع احتاجاتهم من البيئة المحيطة بهم.

كما تطرق في حديثه الى تقسيم المديرية الى قطاعات وتجمعات سكنية ليسهل تنفيذ المهام المدانية للجان العاملة والتي سترصد حالات الاطفال المستضعفين والذين هم بحاجة ماسة للاهتمام والرعاية، وانهم في لجان الحماية سيبذلون مابوسعهم من اجل خدمة الانسانية والطفولة بالمديرية.

LEAVE A REPLY