المكلا (المندب نيوز) خاص – سميرة باضاوي

 

أقيم مساء اليوم الخميس 22/ديسمبر مؤتمر صحفي لتحضيرية معرض حضرموت الأول للإختراع تحت شعار “لرسم مستقبل ورؤية حضرموت التنموية” والذي تنظمه مؤسسة حضرموت للإختراع بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت .

 

وفي افتتاحية المؤتمر تحدث رئيس معرض حضرموت للإختراع المهندس :فهد باعشن عن الهدف الرئيسي من تأسيس معرض إختراع للمَ الشباب وإيجاد فرص للكشف عن اختراعاتهم واعطائهم المساحة العلمية للكشف عن مواهبهم واختراعاتهم والعمل على سير دعمها وتطويرها من فكرة الى اختراع عملي علمي على الواقع .

 

ووضح باعشن انه بلغ عدد المتقدمين في معرض حضرموت الأول للإختراع الى اكثر من مائة مخترع في عدة مجالات مختلفة , مشيراً إلى تقسيم الاختراعات الى سبعة مجالات .

وتحدث رئيس اللجان التحضيرية للمعرض الإستاذ : أحمد ياسين عبد الكريم , قائلاً انه هناك محاور ضمن مجالات مختلفة وان المعرض لن يكون على نمط محلي بل على شكل قالب دولي ليرسم مستقبل مشرق لحضرموت العلم والثقافة .

مضيفاً انه من ضمن اللجان لجنه تنظيمه لها عدة مهام ولجنة طوارئ ولجنة تحكيم وعدة لجان أخرى .

 

السلطة المحلية كان لها دوراً بارزاً في المؤتمر حيث قال مستشار المحافظ لشؤون الشباب الإستاذ “رياض الجوهري” لمسؤولي تنسيقية المعرض انه بدوره سيكون واقفاً صامداً مع الشباب داعماً لهم بالروح المعنوية والمادية لتنمية الشباب لإجل حضرموت ومستقبلها المشرق .

مؤكداً الجوهري ان كل مايقدم هو لأجل حضرموت وان مثل هذه الاعمال والجهود والجهد الذي ليس ببسيط منوهاً عن دعم المحافظ لمثل هذه الاعمال وانه سيقف الى جانب الشباب دوماً .

الجدير بالذكر , ان المؤتمر الصحفي حضره معية من الإعلاميين والصحفيين بالمكلا .

LEAVE A REPLY