تكريم ابطال موسم 2018 لسباقات الحمام الزاجل وتدشين الموسم الجديد

304

المكلا (المندب نيوز ) فادي حقان

أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي أن مكتبه وضع خطوات واجراءات تسهم بشكل كبير في تفعيل نشاطات الاتحادات الرياضية كاملة خلال العام الجديد 2019 وفقاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

واشار الكابتن مسجدي في كلمته بالحفل التكريمي لأبطال سباقات اتحاد الحمام الزاجل بساحل حضرموت مساء امس الاربعاء لموسم 2018 وتدشين موسم سباقات العام الجديد 2019 بان اتحاد الحمام الزاجل يعد من الاتحادات الجديدة والتي شكلت لها حضورا وتفاعلا على المستوى المحلي خلال العام المنصرم الذي شهد نشاطا رياضيا كبيرا .

لافتا الى أن دعم قيادة الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة قد اسهم بشكل ايجابي في انتشال الوضع الرياضي على مستوى النشاطات المختلفة.

مؤكدا على ضرورة العمل الجماعي في الاتحاد وتفعيل الدورات التدريبية الخاصة بكيفية تربية وتدريب الحمام الزاجل ومعرفة تحديد المسافات التي تقطعها هذا النوع من الطيور وتنفيذ النزولات الميدانية على الاندية الرياضية لاتساع وانتشار رقعة هذا النشاط .

مضيفا الى أن مكتبه سيسهم في جلب مؤهلين من المدربين المختصين بهذا المجال من خارج المحافظة لتدريب وتأهيل الكوادر والراغبين في ممارسة هذا النشاط.

وكان رئيس اتحاد الحمام الزاجل بساحل حضرموت عيضة بن ماضي قد رحب في مستهل الحفل بالمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي وحضوره واهتمامه المتواصل مع قيادة الاتحاد مؤكدا بان ما تحقق للاتحاد من نشاطات وانجازات على المستوى المحلي جاء بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها المدير العام لمكتب الشباب والرياضة .

مشيرا ان الاتحاد حرص على تكريم ابطاله للعام المنصرم والبالغ عددهم اثنى عشر شاركوا ب86 صنف من الحمام الزاجل كتحفيز وتشجيع لهؤلاء الشباب لما بذلوه من جهد استطاعوا من خلاله ان يحققوا هذه الانجازات .
منوها بأنه سيتم تدشين الموسم الجديد للاتحاد بانطلاقة سباق الطيور صباح يوم غد الجمعة 4 يناير من منطقة بروم المؤهلة للمشاركة في بطولة ابطال المحافظات المحررة في محافظة عدن .
مختتما كلمته بالتاكيد بان قيادة الاتحاد ستولي كل الاهتمام بتوجيهات قيادة مكتب الوزارة في الرقي والنهوض الى المستوى الخارجي في هذا النشاط .

عقب ذلك جرى تكريم الابطال في سباق صرفيت 510 جو وهم
محمد عبدالله غزي الحاصل على المركز الاول والخامس والسابع
محمد عوض الناخبي الثاني والثالث والسادس
وضاح عوض بايعشوت الرابع
مازن صالح اليزيدي الثامن
محمد حسين بن بريك التاسع
كما جرى تكريم اللجنة الفنية والتحكيمية لبطولات الموسم الماضي.

حضر الحفل نائب رئيس اتحاد سباقات الحمام الزاجل بساحل حضرموت عمر محمد بانوير وعددا من اعضاء الاتحاد.

LEAVE A REPLY