“العريس” التاسع عشر يُسلّم نفسه لكتيبة الاحتياط الثانية بالمنصورة بعد قيامه بإطلاق النار

332

عدن (المندب نيوز ) علاء بدر

شهد قبل قليل دوَّار السفينة الكائن في مديرية المنصورة قيام عدد من أسود كتيبة الاحتياط الثانية إيقاف عريس من أبناء منطقة البساتين كان موكبه يُطلق الرصاص بمناسبة زفافه.

وغالباً ما تشهد العاصمة عدن في يوم الخميس إقامة العديد من حفلات الأعراس، والتي يتم من خلالها التعبير عن الفرح بعدة طرق إلا أن استخدام السلاح فيها يُعد مخالفاً للقوانين النافذة وقد يؤدي بالعريس إلى أن يكون ضيفاً مُرحَّباً به في الحبس في ليلة من أجمل ليالي عمره.

ولم تكن مديرية المنصورة تعرف هذه الطريقة الدخيلة في الإعلان عن الأعراس، إلا منذ سنوات قليلة، مما استدعى أن يقوم القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة إلى تكليف عدد من أسود الكتيبة والقطاع وكذا عدد من القادة الميدانيين التي تزخر بهم كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة، ومنهم الملازم عبدالصمد فرج ناصر.

وعودة إلى العريس (م. أ. م. ن) الذي حمل الرقم 19 من بين العِرسان التي أوقفتهم حملة منع الرماية بالذخيرة الحية في المناسبات والأعراس بمديرية المنصورة، حيث أنه سلَّم نفسه طواعيةً بعد أن شاهد نفسه وقد أحاطت بموكبه أسود كتيبة الاحتياط الثانية وهو الأمر الذي قد يكون لصالحه قانوناً عندما يتم البت في أمره بعد أن يبيت هذه الليلة في حبسه بإدارة البحث الجنائي.

ووجدت هذه الحملة المجتمعية في مديرية المنصورة صدى واسع لدى الشخصيات الاجتماعية والثقافية بعد أن أخذت دعماً أمنياً كبيراً من اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن الذي أصدر تكليفاً مباشراً للأخ القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة لقيادة الحملة والعمل على إنجاحها لتكون انموذجاً يُحتذى به على مستوى مديريات العاصمة عدن، وذلك بالتنسيق الكامل مع مدراء أقسام شرطة المنصورة والقاهرة والدرين وكابوتا.

وقد باركت قيادة التحالف العربي ممثلةً بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيام هذه الحملة في مديرية المنصورة، وشجعت استمرارها، وأثنت على كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة تحملها المسؤولية في قيادتها والتعامل السريع مع بلاغات المواطنين بشأنها.

LEAVE A REPLY