غيل باوزير : تلاميذ مدرسة رباط ابن سلم في زيارة إلى مكتبة العلامة “محمد بن سلم”

783

غيل باوزير(المندب نيوز )خاص

قام تلاميذ مدرسة رباط ابن سلم بغيل باوزير بزيارة استطلاعية لمكتبة رباط العلامة /محمد بن عمر بن سلم الواقعة في المكان الذي أسسه الشيخ/ محمد بن عمر بن سلم قبل أكثر من (120) عاما .
وكان في استقبالهم الشيخ /ناصر محسن القطيبي ، القائم على هذه المكتبة ، حيث أعطى التلاميذ لمحة عن تاريخ الرباط وتاريخ المكتبة و المراحل التي مرت بها حديثا.
فقد أضيفت إليها مكتبة للشيخ/ عبدالله بن علي بامخرمة ،قبل وفاته رحمه الله ، ووضعت في جناح خاص في المكتبة.
وكذا مكتبة للشيخ/ أحمد عبدالرحيم باعباد ، والشيخ /سعيد علي بامخرمة و الشيخ /سعيد محمد برعية رحمهم الله جميعا وجعل ذلك في ميزان حسناتهم.
ثم طاف بهم على أقسام المكتبة معرفا إياهم بأهم الكتب و مؤلفيها رغبة منه في تحبيب التلاميذ الصغار وتحفيزهم على الاطلاع و القراءة التي عزف عنها جيل اليوم.
ثم عرج بهم ليسلط الضوء قليلا على تاريخ الرباط مؤسسه الشيخ/ محمد بن عمر بن سلم ، الذي قدم من الشحر إلى غيل باوزير و المشائخ الذين تعاقبوا على مشيخة الرباط ابتداء بالشيخ المؤسس و انتهاء بالشيخ /صالح ناصر بن الشيخ أبوبكر ، أمد الله في عمره الذي جاء خلفا للشيخ /أحمد عمر بارفعة رحمه الله ، الذي يعود له الفضل الكبير في تأسيس هذه المدرسة وإدارتها منذ فترة من الزمن.
وقد أجاب الشيخ ناصر القطيبي على أسئلة التلاميذ و استفساراتهم بكل سرور ورحابة صدر حاثا التلاميذ على اقتفاء أثر أجدادهم الذين تركوا تاريخا حافلا بالعلم و العلماء جعل مدينتهم مدينة غيل باوزير تنعت بمدينة العلم و العلماء.
وتأتي هذه الزيارة ضمن الخطة المدرسية للأنشطة اللاصفية لغرض ترغيب التلاميذ و تحفيزهم على القراءة و الاطلاع.

LEAVE A REPLY