الوكيل المساعد لشؤون المرأة بالمهرة تترأس اجتماعاً لقيادات نسوية بالمحافظة

449

المهرة ( المندب نيوز ) المركز الإعلامي

ترأست الأستاذة خديجة محمد سعد باكريت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بمحافظة المهرة، اليوم، بمكتبها بديوان عام المحافظة، اجتماع مع الأستاذة صية بخيت سعد رئيس إتحاد نساء اليمن بالمهرة، والأستاذة لبنى صالح كلشات مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة، وقيادات من المرشدات الأسرية وإتحاد نساء اليمن، لإعداد وتحضير لحلقة نقاشية خاصة بحاضر وماضي المرأة المهرية.

وأكدت خديجة باكريت، على أهمية هذه الحلقة في محافظة المهرة وتسليط الضوء على التاريخ النضالي للمرأة المهرية و قياداتها النسوية احتفاءا بعيدها العالمي في الثامن من مارس من كل عام .

وتناول الإجتماع تحديد المشاركين في الحلقة النقاشية والموعد المحدد لها والتصورات الأولية لعدد من المحاور الرئيسية التي تسلط الضوء على محطات مهمة للمرأة المهرية النضالية طيلة مسيرتها حتى اليوم، ومشاركتها الفاعلة في الجوانب الإجتماعية والسياسية وفي العادات والتقاليد المهرية.

وناقش الاجتماع ضرورة إبراز الدور الهام الذي تلعبه المرأة المهرية إلى جانب السلطة المحلية في نهضة وبناء المحافظة، وانخراطها في التنمية المستدامة الذي تشهده المحافظة بقيادة الشيخ راجح سعيد باكريت وتوليها العديد من المناصب الهامة في الدولة .

LEAVE A REPLY