اللجنة التنسيقية لمناقشة أوضاع الحدائق والمتنفسات تعقد اجتماعها الأول بالإدارة العامة للسلطة المحلية بالمكلا

303

المكلا ( المندب نيوز ) صالح الجعيدي تصوير/ محمد باعواض

عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة لمناقشة أوضاع الحدائق والمتنفسات العامة بين السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة حضرموت الساحل إجتماعها الأول بمقر الإدارة العامة للسلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا .

وناقش أجتماع اللجنة الذي عقد برئاسة المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل والاستاذ فهمي بن شبراق مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وبحضور المهندس خالد السعدي مستشار المحافظ لشئون الاستثمار كيفية التنسيق المشترك بين الجهتين لتقييم وضع الحدائق العامة و المتنفسات داخل مدينة المكلا والآليات التي سيتم العمل عليها بما يتوائم مع الأوضاع الحالية للمدينة.

وتطرق الاجتماع للجنة العمل المشتركة إلى طرح عدد من الأفكار والمقترحات لترميم وإعادة تأهيل بعض الحدائق والمتنفسات والتي ستقوم بتمويلها منظمة unops وتشمل عدد من الحدائق والمواقع الحيوية داخل المدينة منها خور المكلا السياحي وكورنيش شارع الستين وكورنيش حي السلام بالمكلا إلى جانب المحضار بمنطقة خلف حيث تعد إحدى أهم الوجهات السياحية داخل مدينة المكلا .

ووقفت اللجنة التنسيقية المشتركة بين الجانبين أمام عدد من الأطروحات والتي تعزز تفعيل دور الجهتين للقضاء على أي عمليات تلاعب أو تحايل فيما يتعلق بمسألة العقود المبرمة لتأجير الحدائق والمنتزهات العامة داخل المدينة .

وتمخض عن الاجتماع جملة من التوصيات منها إجراء اجتماع دوري للجنة المشتركة للوقوف أمام ما يتم إنجازه من عمل خلال الفترات القادمة.

إلى جانب إجراء حصر شامل وكامل لكافة العقود الموقعة مع مستأجري الحدائق العامة والمتنفسات من الجهتين للتأكد من صلاحية تلك العقود ومدة استمراريتها وكذا أيضا معرفة المواقع المستحدثة من قبل المواطنين لتلك الحدائق دون وجود أي إتفاقيات بموجبها يمكن للمستأجر الاستنفاع من الموقع .

حضر الاجتماع عن السلطة المحلية مدير المكتب الفني بالسلطة المحلية بالمديرية المهندس صالح العمري والأستاذ سعيد باحفي إلى جانب المستشارين القانونين بالسلطة المحلية الأستاذ وليد العولقي والأستاذ سعيد باموسى والأستاذ عارف الخليفي مدير إدارة الحدائق والمتنفسات بالسلطة المحلية .

LEAVE A REPLY