مركز إقرأ للتدريب والتأهيل النسوي ينفذ دورة تدريبية لخريجات صفوف محو الأمية في الحاسوب

557

المهرة ( المندب نيوز ) المركز الإعلامي

افتتح مركز إقرأ للتدريب والتأهيل النسوي صباح اليوم الأحد دورة تدريبية في الحاسوب لخريجات صفوف محو الأمية وتعليم الكبار، برعاية كريمة من الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المرأة بالمحافظة الأستاذة خديحة محمد سعد باكريت، ومدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات، والأستاذ مطران عوض حيمد مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وفي إفتتاح الدورة التدريبية للقضاء على محو أمية الحاسوب أشارت الأستاذة خديجة باكريت علينا مواكبة التطورات المتلاحقة والتركيز على إستخدام الحاسوب الذي يعد من مبدعات هذا العصر وساعد في إيجاد حضارة راقية يشهده الواقع اليوم.. وثمنت تعاون السلطة المحلية والإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في الاهتمام بهذه الشريحة من النساء و نشر الوعي وجهود ادارة فرع جهاز محو الامية والعاملين فيه من المعلمين والمعلمات.

وأكدت الوكيلة باكريت إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم الدعم لمشاريع تعليم محو الامية.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة خديجة كلشات مدير مركز إقرأ إن عدد المنتسبات لدورة الحاسوب للمتعلمات (10) خريجات من الصفوف الأولى والثانوية.. مؤكدة أهمية هذه الأنشطة والبرامج المفيدة الداعمة في محافظة المهرة للمتعلمات الخريجات من صفوف محو الأمية للحد من انتشار محو الامية.

عقب ذلك قص شريط إفتتاح القاعة وتعرف الضيوف إلى الدراسات وأجهزة الحاسوب وأنشطة مركز إقرأ للتدريب والتأهيل النسوي في مشوار تحسين البنية التحتية لقطاع محو الأمية وتعليم الكبار بحضور الأستاذ المدرب حسين صبيح، والأستاذة سميرة خميس وآخرين.

LEAVE A REPLY