المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تمكنت قوات الجيش والمقاومة المسنودة بقوات التحالف العربي السيطرة أمس السبت على منطقة “الذُباب” الساحلية ومعسكر العمري الاستراتيجي الواقع بمديرية باب المندب , والذي كان تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح .

واستطاعت قوات الشرعية من تحرير عدد من المناطق بعد معارك عنيفة اسفرت عن استشهاد قائد عسكري في الجيش الوطني و7 جنود آخرين , بينما سقط العشرات في صفوف ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح بين قتيل وجريح وإعطاب مركباتهم العسكرية وآلياتهم .

 

واعلن الجيش السيطرة على منطقة الذباب بمساندة فاعلة من مقاتلات التحالف العربي , عقب معارك  دارت بعد وصول تعزيزات عسكرية من عدن .

 

وتحدث الناطق باسم المجلس العسكري منصور الحساني بتعز في منشور على صفحته بالفيس بوك  ” ان الجيش الوطني تمكن من دحر ميليشيات الحوثي في مناطق ذباب والتقدم والسيطرة على ذباب والمنصورة وجبال العمري , مشيراً الى ان المعارك على اشدها والتقدم مستمر والمليشيات تتهاوى وتفر من امام رجال الجيش الوطني بالإسناد الجوي  المكثف من طيران التحالف والذي حقق نجاحا كبيراً واصابات  دقيقة في معدات وتجمعات المليشيات الانقلابية .

 

قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل اكد ان وحدات الجيش والمقاومة المسنودان بطيران التحالف حررا امس مديرية الذباب الساحلية القريبة من باب المندب , وكافة التباب المطلة على معسكر العمري والذي يبعد حوالي 5 كيلومترات عن المديرية , لافتاً الى ان الاشتباكات التي دارت  بين الجيش والحوثيين شرسة مؤكداً تقدم الجيش في مديرية الوازعية وتمكنت من تحرير جبال المنصورة وكهبوب بالكامل من الحوثيين .

 

وأعلنت مصادر ميدانية ان قائداً عسكرياً بارزاً استشهد إثر اشتباكات جرت امس في جبهة الكهبوب , مشيرةً الى ان العميد ركن عمر سعيد الصبيحي هو قائد اللواء ثالث حزم استشهد في المواجهات التي دارت مع ميلشيا الحوثي الانقلابية بمنطقة ذباب , وعلى اثرها نقل الصبيحي الى مستشفى ميداني قريب لكنه توفي متأثراً بجراحه البالغة .

 

LEAVE A REPLY